صور.. مطربات رفعن شعار «الشهرة صابتنى.. ورب العرش نجانى»

 
محمود جلال

رغم أن الشهرة مغرية وتخطف لب أى عاقل إلا أن كثيرا من النجمات تركن الشهرة وهن فى قمة توهجهن، والسبب اختطاف من نوع آخر هو امتلاك الله لقلوبهن، وإحساسهن بأن فنهن يقتص من حق الله عليهن، فاستقر الكثير من المطربات خاصة على الابتعاد عن الأضواء لأنها تلهيهم عن عبادة الله كما يجب.

ومن أشهر المطربات اللاتى قررن الاعتزال وارتداء الحجاب:

شادية:

بدأت شادية مسيرتها الفنية عام 1947، وانتهت عام 1984، فقد أخذت قرار الاعتزال بعد أن أكملت الخمسين عامًا، وكانت فى قمة مجدها وقتذاك.

بعد أن اعتزلت الفنانة شادية ارتدت الحجاب، وابتعدت تمامًا عن الأضواء فلا تمثيل ولا غناء، ولقاءاتها المصورة نادرة للغاية، فقد عكفت على رعاية الأطفال الأيتام؛ لتحقق حلم الأمومة فهى لم ترزق بأبناء.

شادية
شادية

عايدة الأيوبى:

اشتهرت فى أوائل تسعينات القرن العشرين بعد أن أطلقت ألبوم حمل اسم "على بالى"، وتميزت بلون غنائى خاص بها، فمعظم أغانيها من كلماتها وألحانها، بالإضافة لكونها عازفة عود وجيتار محترفة.

مسيرتها الفنية قصيرة للغاية، فقد قدمت 3 ألبومات هى: "على بالى"، "من زمان"، "رفيق عمرى". أشهر أغنياتها: "على بالى"، "من زمان"، "عصفور"، "صدفة". اعتزلت الغناء فى أوساط التسعينات وارتدت الحجاب، ثم تزوجت وتفرغت للحياة الزوجية وتربية الأبناء.

عادت عايدة الأيوبى للغناء عام 2009، ولكن هذه المرة لغناء التواشيح والأناشيد الدينية، فأصدرت ألبوم حمل اسم "توسل ورجاء بجاه سيد الأنبياء"، ومع اندلاع ثورة 25 يناير قدمت مع فريق كايروكى أغنية "يا الميدان" التى حققت ناجحًا ساحقًا.

عايدة الأيوبي
عايدة الأيوبي

منى عبدالغنى:

بدايتها الفنية كانت بالانضمام لفرقة "الأصدقاء" التى يُشرف عليها الموسيقار الكبير عمار الشريعى.

عام 1987 قدمت أولى ألبوماتها الغنائية، وحمل عنوان “أصحاب”، تعاونت خلاله مع الفنان حميد الشاعرى الذى تولى مهمة التوزيع الموسيقى لأغانى الألبوم. قدمت بعد ذلك عددًا من الألبومات، منهم: “أسباب”، “بتعود”، “سهرانين”، “جريئة”، و“بحبك وبحلم”.

عام 2001 قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب، إلّا أنّها عادت واشتركت فى بعض الأعمال والمسلسلات الاجتماعية والدينية مثل: “الإمام النسائي”، “الإمام الشافعى”، “على باب مصر”، وظهرت أيضًا كمقدمة برامج اجتماعية ودينية، وآخر أعمالها برنامج " الستات ميعرفوش يكذبوا ".

منى عبدالغني
منى عبدالغني

أمل حجازى:

آخر الفنانات المعتزلات، التى فاجأت جمهورها منذ أيام قليلة بقرار اعتزال الغناء، وارتداء الحجاب، مؤكدة أنّها تفكر فى هذه الخطوة منذ زمن، لكنها وفقت إليها يوم عرفة.

بدأت مسيرتها الفنية عام 1998 فى برنامج كأس النجوم، الذى كان يُقدم على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، لكنها لم تُوفق خلاله.

أطلقت أول ألبوماتها الغنائية عام 2001، وحمل عنوان “آخر غرام”، ثم تبعته بآخر عام 2002، حمل عنوان “زمان” وحقق نجاحًا كبيرًا، زادت شهرتها عندما قدمت أغنية “عينك عينك” مع الفنان الجزائرى العالمى “فضيل”. قدمت بعد ذلك عددًا من الألبومات الناجحة.

آخر ألبوماتها كان عام 2010، وحمل عنوان “ويلك من الله”، ابتعدت بعده عن الساحة الغنائية، ثم عادت عام 2015 بأغنية منفردة حملت عنوان “الليلة”، وحققت شهرةً واسعةً، فقد حصدت ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب، قدمت العام الماضى أيضا، أغنية منفردة حملت عنوان "كذبة كبيرة".

أمل حجازي
أمل حجازي


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر