النقاد يرحبون باختيار عادل إمام للاحتفاء به فى «الجونة السينمائى»

عادل إمام عادل إمام
 
إيمان عبد السلام

اختار مهرجان الجونة السينمائى الممثل الكبير عادل إمام  للاحتفاء به ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعى خلال الدورة الأولى للمهرجان، والتى تقام فى الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر، تقديرًا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية المشهودة، بالإضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز النجوم فى تاريخ السينما العربية.

 

الزعيم عادل امام

                                   الزعيم عادل إمام

 

ويمتلك الزعيم رصيداً كبيراً من الأعمال الفنية البارزة التى تعيش فى ذاكرة الجمهور المصرى، بل أن عادل إمام يعتبر حالة فنية خاصة لاستطاعته الحفاظ على مكانته على قمة الفن المصرى خلال سنوات طويلة لم يتأثر بالتغيرات وصعود أجيال جديدة، وجاء اختيار إدارة مهرجان الجونة له قراراً صائباً لاسيما وأن المهرجان فى دورته الأولى ولن يكون هناك أهم من عادل إمام لتكريمه فى حفل افتتاحه.

 

 

واستطلع موقع "عين" آراء عدد من النقاد حول اختيار مهرجان الجونة فى دورته الأولى عادل إمام لتكريمه ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعى، لاسيما وأن ذلك يعتبر حدثاً فنياً مهماً إضافة إلى كون المهرجان متوقعا أن يكون من أهم المهرجانات خلال السنوات المقبلة.

 

عادل امام
                                         عادل إمام

 

الناقدة ماجدة موريس قالت إن عادل إمام زعيم يشاهده الجميع وظاهرة عالمية تستحق التكريم واختيار مهرجان الجونة لتكريمه فى أولى دوراته موفق وذكى ويعلى من قيمة المهرجان، ومن المفترض أن تهتم إدارة المهرجانات الدولية التى تقام فى مصر بتكريم القامات المهمة والتى من الصعب تكرارها عبر الأجيال.

 

 

أما طارق الشناوى فأشار إلى تكريم عادل إمام بالجونة سيعطى للمهجرجان بريقا خاصا لأنه من أكبر النجوم فى الوطن العربى، واستطاع  أن يتربع على عرش الكوميديا طوال هذه السنوات دون منافس له مهما تغيرت الأجيال.

 

عادل امام (2)
                                        عادل إمام 

 

ومن جانبه قال نادر عدلى إن اختيار إدارة المهرجان لتكريم الزعيم عادل إمام فى مهرجان الجونة جاء متأخرا جدا وإدارة المهرجانات فى مصر مقصرة جدا تجاهه ويجب الاحتفاء بشكل جيد تجاه نجم كبير وفخر لنجوم الوطن العربى.

 

الزعيم عادل امام
                                   الزعيم عادل إمام

 

فيما أوضح الناقد الفنى محمود قاسم أن مهرجان الجونة ضمن نجاحه قبل بدايته بتكريم الزعيم عادل إمام فى دورته الأولى ومحظوظين بقبوله هذا التكريم حيث إن مجرد حضوره فى هذا المهرجان سيكون أكثر عامل جذب وتسويق لهم وسببا فى توجه الساحة الإعلامية وجمهور الزعيم لمتابعة المهرجان .

 

 

وأكدت الناقدة ماجدة خير الله أن اختيار تكريم عادل إمام فى الدورة الأولى للمهرجان هو اختيار جيد وموفق وذلك سوف يعطى رونقا وثقلا لله للمهرجان من بدايته، وخاصة أن  مجرد ذكر اسم الزعيم بالمهرجان إضافة كبيرة لهم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر