6 مشاهد مزج فيها عادل إمام الكوميديا بالسياسة والحب والدراما

سلام يا صاحبى وكراكون فى الشارع ومرجان أحمد مرجان و حب فى الزنزانة ومسرحية الواد سيد الشغال سلام يا صاحبى وكراكون فى الشارع ومرجان أحمد مرجان و حب فى الزنزانة ومسرحية الواد سيد الشغال
 
نسرين الرشيدى

يظل الزعيم عادل إمام يعزف منفردا بتاريخه الفنى الحافل بأعمال متميزة، وقدرته على دخول القلوب بخفة ظله حيث يعتبر أشهر نجوم الكوميديا على الساحة فى الوطن العربى، ونجم فوق العادى لا منافس.

ونجح الزعيم فى مزج الكوميديا التى قدمها من خلال أعماله بالعديد من القضايا الاجتماعية والرومانسية، والسياسية، والأكشن ليظل دائما صاحب بصمة مختلفة ونرصد من بالفيديو عدد من أهم المشاهد التى قدمها عادل إمام خلال مشواره الفنى سواء من خلال المسرح أو السينما أو التلفزيون.

ويعتبر من أقوى المشاهد الكوميدية التى قدمها الزعيم على خشبة المسرح المشهد الذى جمعه بالفنان الرحل عمر الحريرى، والذى كان من المفترض أن يكون مشهدا يحمل الجدية إلا أن تعبيرات وأداء عادل إمام، كان سببا كفيلا لخروج العمل بشكل كوميدى ليقع الممثلين نفسهم فى فخ الضحك إلى جانب الجمهور.

وذلك بعدما داعب عادل إمام الراحل عمر الحريرى بخروجه عن النص قائلا: "أنا شفتك فى الفوازير، فى رمضان، فى ألف ليلة وليلة"، وفشلت محاولات الحريرى فى السيطرة على نفسه بعد دخوله فى هستريا من الضحك فى ظل استمرار مداعبة وخروج الزعيم عن النص ليزداد المشهد أكثر جمالا وكوميديا.

 

ويعتبر من أبرز المشاهد التى قدمها عادل إمام والتى مزج من خلال الكوميديا بالحركة والأكشن من خلال فيلم "سلام يا صاحبى" لمشهد ضم خناقة بين فى السوق بعدما تحالف مع صديقه وأحد أبطال العمل الراحل سعيد صالح لمواجهة كبار التجار فى السوق، ليأتى المشهد الذى نفذ بشكل قوى كمشهد من مشاهد الحركة إلا أنه لا يخلو من الكوميديا.

 

 

رصد أيضا عدد إمام عددا من القضايا والمشاكل الإجتماعية التى تخص المواطن البسيط فى إطار مزجه بالكوميديا من خلال أعمال عدة نرصد منها دوره فى فيلم "عنتر شايل سيفه" الذى قدم من خلاله دور فلاح بسيط يطمح فى الثراء من خلال السفر إلى روما والعمل هناك إلى أنه فور وصوله يتعرض للعديد من المشاكل والتى تقوده للحبس إلى جانب أيضا دوره فى فيلم "كراكون فى الشارع" والذى قدمن خلالها مشكلة يقع فيها مواطن بعد سقوط منزله ونظرا للمستوى غير الإنسانى للمعيشة فى مساكن الإيواء يلجأون إلى العيش فى حوش الأسرة ودخوله فى صراع مع الحكومه بحثا عن سكن آخر وتدور الأحداث فى إطار اجتماعى كوميدى تبرز بعض السلبيات من خلالها.

 

 

قدم عادل إمام نوعية الأعمال التى دارت فى إطار من الحب والرومانسية من خلال قضية اجتماعية والتى مزجها بالكوميديا السوداء ليجبره الفقر إلى الاعتراف بجريمة بدلا من أحد التجار الكبار وسجنه ظلما، وخلف أبواب الزنزانة يتعرف على سجينة تدعى فايزة والتى تقوم بدورها سعاد حسنى  بسجن النساء وقع فى حبها وتبادلا كل منهما مشاعر الحب من خلال الرسائل، وعندما تم الإفراج عنهما تزوجا وقررا الانتقام من ذلك التاجر الجشع، فيتسلل لبيته ويقتله فى نفس لحظة ولادة ابنه من فايزة، لينتهى مستقبل الأب لحظة ولادة ابنه.

 

 

مزج الزعيم الكوميديا بالسياسة من خلال جلوسه على كرسى البرلمان ضمن فيلم "مرجان أحمد مرجان" الذى قدم من خلال نموذج لرجل الأعمال الفاسد وعضو أيضا بالبرلمان ليرصد بشكل ساخر يكشف من خلال العديد من السلبيات.

 

 

يعد فيلم "سلام يا صاحبى" هو أبرز الأعمال التى قدمها الزعيم عن الصداقة وعلاقته برفيق مشواره الفنى الراحل سعيد صالح، وتضمن العمل العديد من المشاهد للصداقة الحميمة بين النجمين عادا بعض سنوات طويلة لإعادة مشهد من أروع المشاهد التى جمعت بينهما فى فيلم "زهايمر" فى مشهد إنسانى للزعيم الذى يكتشف مدى الحال الذى وصل له صديق عمره بعد فقدانه للذاكرة ووضعه فى مصحة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر