«أنا الشعب».. حدوتة أشهر إفيه لـ نجاح الموجى

نجاح الموجى نجاح الموجى
 
ياسمين منصور

«المتزوجون».. كانت ومازالت هذه المسرحية من أكثر الأعمال المسرحية الكوميدية التى ترتبط بذهن الجمهور إلى حد كبير، فكلما عرضت على شاشات التلفزيون حرص الكثير من الجمهور على مشاهدتها، وما يبدو لافتا للنظر هو أنها وحتى اليوم تضم أجيالا مختلفة ليكونوا من جمهورها، وكانت هذه المسرحية وراء تعاون النجم الراحل نجاح الموجى مع النجم سمير غانم.

hqdefault
 

فرغم أن الموجى لم يكن سعيد الحظ على الساحة الفنية أو كما نردد لم يأخذ حقه، بل إنه وقف أمام العديد من الفنانين الذين أصبحوا نجوما، فكان له طابعه الخاص فى الكوميديا فاشتهره بكونه نجم التلقائية والخروج عن النص، لذلك يؤكد الكثيرين أن الموجى هو من صنع نجوميته بنفسه.

وفى عام 1981، خرجت مسرحية «المتزوجون» للنور، التى كانت من تأليف فيصل ندا، ومن إخراج حسن عبد السلام، وشارك فى بطولتها العديد من النجوم من بينهم سمير غانم، جورج سيدهم، شيرين ، نجاح الموجى، وتدور أحداث المسرحية حول مشاكل المتزوجين فى مصر خاصة إذا كان الثنائى من طبقات اجتماعية مختلفة، وهو ما حدث عندما تزوج الشاب الفقير مسعود «سمير غانم» من حبيبته الفتاة الأرستقراطية لينا «شيرين» والتى انتقلت للعيش برفقة لتجد صعوبة بالغة فى التأقلم مع حياة الفقر التى يعيشها مسعود.

almotazwegon
 

وكانت من ضمن المشاهد التى ظلت محفورة بذهن الجمهور، هى التى ردد فيها مزيكا «نجاح الموجى» عبارة أنا الشعب، وجمع المشهد حينها بين الموجى ويونس شلبى..

يونس شلبى: إلا قولى ياض يا مزيكا

نجاح الموجى: نعمين

يونس شلبى: انت بفتهم فى السياسة

نجاح الموجى : بفهم فى السياسة! أنا الشعب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر