رسميا.. «الشيخ جاكسون» يمثل مصر فى الأوسكار

الشيخ جاكسون الشيخ جاكسون
 
محمد زكريا

اختارت لجنة الفيلم المصرى المقرر ترشيحه للأوسكار، تحت إشراف نقابة المهن السينمائية، الفيلم المصرى "الشيخ جاكسون"، من بطولة أحمد الفيشاوى، وإخراج عمرو سلامة، لمسابقة أوسكار أفضل فيلم أجنبى، حيث فاز الفيلم بـ17 صوتًا من أعضاء لجنة المشاهدة مقابل 5 أصوات لفيلم "مولانا"، من بطولة عمرو سعد، وإخراج مجدى أحمد على.

جاء ذلك عبر لجنة المشاهدة للفيلم المصرى المرشح للأوسكار، التي تم تشكيلها من 23 سينمائيًّا، وانتهت من اجتماعها منذ قليل بعد مشاهدة الفيلم فى المجلس الأعلى للثقافة، حيث إنه لم يعرض جماهيريًّا بعد.

وكانت اللجنة الفنية بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، قد منحت صّناع فيلم "الشيخ جاكسون" بطولة أحمد الفيشاوى، تصريح عرضه فى المهرجانات، منها مهرجان الجونة السينمائى والذى تنطلق فعالياته 22 سبتمبر الجارى، حسبما أكد الدكتور خالد عبد الجليل المشرف العام على جهاز الرقابة لـ"اليوم السابع".

ويعرض فيلم الشيخ جاكسون، فى افتتاح مهرجان الجونة، وتدور أحداثه فى السنوات التى سبقت 25 يناير تحديدًا عام 2009، حول شخص يعانى أزمة نفسية بسبب هوسه بملك البوب مايكل جاكسون، ومن المقرر أن يكون فيلم افتتاح الدورة الأولى لمهرجان "الجونة" الذى ينطلق فى الفترة من 22 حتى 29 من سبتمبر المقبل.

بيان الفيلم المرشح للاوسكار 2018
بيان الفيلم المرشح للاوسكار 2018

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر