فى ذكرى ميلاد بول ووكر.. أهم أعمال بطل سلسلة «Fast & Furious»

بول ووكر بول ووكر
 
دعاء زكريا

عندما تم إعلان وفاة النجم بول ووكر فى 2013، تسبب ذلك فى صدمة كبيرة لجمهوره ومحبيه، فالوفاة جاءت مفاجأة نتيجة حادثة سيارة فى كاليفورنيا، واليوم تمر الذكرى 44 على ميلاد بول، وبهذه المناسبة نقدم لكم أهم ما قدم بول من أعمال فنية خلال مسيرته.

 اشتهر بول بتقديم سلسلة Fast & Furious، ولكنه بدا مسيرته فى 1986 من خلال الفيلم الكوميدى والخيال العلمى Monster in the Closet، والذى قام ببطولته دونالد جرانت، دينيس دوبارى، كلود أكينز، ومن تأليف وإخراج بوب دهلين، الفيلم النسخة الأصلية من سلسلة أفلام المخوفتية، فبعد العثور على عدة أشخاص قتلى فى منازلهم يبدأ فريق مكون من أستاذ جامعى وابنه فى البحث خلف الأمر.

فيلم Monster in the Closet
                        فيلم Monster in the Closet
 

 وانطلق بعدها بول وقدم العديد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل CBS Schoolbreak Special والذى بدأ عرضه من 1984 وحتى 1996، المسلسل الكوميدى The Boys Are Back فى 1994، من بطولة هال ليندن، سوزان بليشيت، جورج نوبيرن، وفى الفترة من 1994 وحتى 2003 شارك فى العديد من حلقات مسلسلTouched by an Angel .

مسلسل  The Boys Are Back
                      مسلسل The Boys Are Back
 

ولكن النجاح الحقيقى لبول كان من خلال سلسلة The Fast and the Furious التى قدم أول فيلم فيها فى 2001، وشاركه فى بطولته فين ديزل، جوردانا بروستر، ميشيل رودريجيز، وهو فيلم أكشن جريمة وغموض.

وقدم الجزء الثانى من السلسلة فى 2003 بعنوان 2 Fast 2 Furious، وحقق نجاحا كبيرا وإرادات عالية.

 

فيلم The Fast and the Furious
                  فيلم The Fast and the Furious
 

وبعدها انطلق ليقدم العديد من البطولات فشارك فى بطولة Running Scared، فى 2006، مع كاميرون برايت، تشاز بالمينتيرى، فيرا فارميجا، كاريل رودن وهو فيلم أكشن جريمة، من تأليف وإخراج واين كرامر.

فيلم Running Scared
                          فيلم Running Scared
 

وانتهت مسيرة بول الفنية فى 2013 من خلال Furious 7 الذى بدأ تصويره ولم يكمله بسبب الحادث الذى تعرض له وأدى لوفاته، ولم يخرج الفيلم للنور إلا فى 2015.

فيلم Furious 7
                              فيلم Furious 7

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر