«امرأة» كلمة السر فى مسلسلات إلهام شاهين واستعانت بها 5 مرات

إلهام شاهين إلهام شاهين
 
نسرين الرشيدى

فى ظل اهتمام النجمة إلهام شاهين بالمرأة وقضاياها سواء من خلال أعمالها الدرامية والسينمائية، وتركيزها الشديد على أن تبقى محور أحداث كل عمل تقدمه قضية مختلفة، احتلت أيضا كلمة "امرأة" مكانة قوية من خلال عناوين المسلسلات التى قدمتها على مدار مشوارها الفنى.

ويبدو أن إلهام شاهين قررت أن تبرز هذه الكلمة وهو ما جعلها تنحت نفسها فى حوالى 5 مسلسلات دفعة واحدة تكشف من خلال إصرارها على الدفع بها.

وتعد أول هذه الأعمال مسلسل "امرأة وثلاث وجوه" الذى قدمته فى الثمانينات وكان بداية لها مع هذه الكلمة التى أصبحت أشبه بلزمة فى أعمال أخرى تحافظ عليها، ولعبت من خلال هذا العمل دور امرأة تعانى من انفصام فى الشخصية وتتحول لعدة شخصيات متعددة لتقدم الطيبة والشريرة وحرامية.

والمسلسل من بطولة مصطفى فهمى وكرم مطاوع وإنعام الجريتلى، ومحسن سرحان،  وتأليف عزت الأمير، وإخراج حسن سيف الدين.

مسلسل امرأة وثلاث وجوه
                                مسلسل امرأة وثلاث وجوه

 

وقدمت مسلسل بعنوان "امرأة من نار" عام 2004 جسدت من خلال دور لامرأة غير سوية وشريرة تستخدم طرق غير شرعية من أجل الثراء حيث جسدت دور الممرضة التى وافقت على طلب إدارة المستشفى، التي تعمل بها، بالذهاب لرعاية الثري القعيد، والمريض بالقلب،  الذي نجا وطفله الرضيع من حادث قتل، وتقوم باستبدال هذا الطفل بطلفها الرضيع أيضا من أجل الحصول على ميراث رجل الأعمال بعدما وثق فيها وتزوجها.

مسلسل "امرأة من نار" بطولة توفيق عبد الحميد، عزت أبو عوف وهبة مجدى وميمى جمال، وناهد رشدى، وهو من تأليف عبد الحميد أبو زيد، وإخراج رضا النجار.

مسلسل امرأة من نار
                                مسلسل امرأة من نار

 

وعادت إلهام شاهين بعد المسلسل السابق بثلاث سنوات لتقديم مسلسل بعنوان "قلب امرأة" التى تجسد من خلاله دور امرأة تسعى إلى الثراء، مما يورطها في ثلاث زيجات، حيث تتزوج من شخص ثري، لكنه كان مجنونا في تصرفاته، أنجبت منه قبل وفاته ولدًا وبنتًا، ثم تزوجت من تاجر مخدرات تسبب في تعريضها للسجن، لتنفصل عنه، وتحاول الانتقام منه بعد أن قام بتدبير محاولة لقتلها إلا أنها فشلت ولم يصبها الرصاص، ثم تتزوج من شاب مستقيم يحبها ويساعدها على نسيان الماضي الأليم، ومعه تتغير وتحصل على شهادات علمية وتدخل عالم المال والأعمال.

والمسلسل شاركها فى بطولته ماجد المصرى، وأحمد خليل، وريم البارودى، منة فضالى وسميرة عبد العزيز، ومن تأليف مجدى صابر وإخراج مجدى أبو عميرة.

مسلسل قلب امرأة
                                  مسلسل قلب امرأة

 

قدمت أيضا إلهام شاهين بعدها بعام مسلسل بعنوان "امرأة فوق العادة" والمسلسل تدور أحداثه فى إطار اجتماعى يوضح مدى المعاناة والمشكلات التي تعاني منها بعض السيدات وذلك من خلال شخصية أميرة التي تتزوج من شاب لبناني لكنه يتعرض للقتل ومعه ابنها فتنقلب حياتها رأسا على عقب.

المسلسل من بطولة هبة عبد الغنى، ياسمين جمال، محمود قابيل، أحمد فؤاد سليم، حمدى السخاوى، تأليف نبيل شعيب، وإخرج محمد صلاح أبو سيف.

مسلسل امرأة فوق العادة
                                     مسلسل امرأة فوق العادة

 

استمرارا للاستعانة بكلمة امرأة قدمت إلهام شاهين بعدها بعامين مسلسل بعنوان "امرأة فى ورطة" تدور أحداثه حول أرملة أحد الوزراء، تنتمى إلى الطبقة الارستقراطية، لكنها تحب أحد رجال الأعمال وتتزوجه سرًّا ويتم قتله فجأة، ويوجه إليها الاتهام، مما يوقعها في صدام مع ابنها الوحيد عندما يكتشف حقيقة زواجها السري.

مسلسل "امرأة فى ورطة" بطولة عبير صبرى ومحمود قابيل، كريم محمود عبد العزيز، حسين الإمام، عايدة رياض، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج عمر عبد العزيز.

امرأة فى ورطة
                                      امرأة فى ورطة

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر