بعد «الكنز».. أفلام اقتربت مدة أحداثها من الـ3 ساعات وأكثر

بوسترات الكنز والجزيرة والفيل الأزرق والرجل الثانى بوسترات الكنز والجزيرة والفيل الأزرق والرجل الثانى
 
مصطفى القصبى

يحظى فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة، باهتمام كبير من قبل الجمهور والنقاد باعتباره حالة فنية مميزة شارك فيها العديد من النجوم، إلا أن الفيلم لم يحصد الإيرادات المتوقعة محققًا بعد أسبوعين عرض 15 مليون جنيه، وهو رقم ضئيل بقدر التطلعات التى سبقت الفيلم، إلا أن هناك عدة عوامل حرمت الفيلم من تحقيق إيرادات أكبر، ولعل أبرزها طول مدة الأحداث، والتى تصل ساعتين و50 دقيقة، وذلك يمنع من فتح حفلات أكثر للفيلم فى السينمات.

للسينما المصرية فى تاريخها العديد من الأفلام، التى تستمر مدة طويلة، والتى تتجاوز ساعتين وأكثر، والتى يعتبرها البعض شيئا إيجابيا والآخر يعتبرها جوا من الملل.

أولى هذه الأفلام "الكنز" الذى يعرض حاليا فى السينما، وتستمر مدته حوالى ساعتين ونصف وتدور أحداثه فى محاور مختلفة عن الحب والسلطة والدين، وذلك على مدار 4 عصور، منها العباسى والعثمانى والفرعونى والأربعينيات حتى السبعينيات ويشارك فى بطولته عدد كبير من الفنانين، منهم محمد سعد، محمد رمضان، روبى، هند صبرى، أحمد رزق، هيثم أحمد زكى، سوسن بدر، أمينة خليل، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل، هانى عادل، الشحات مبروك، عباس أبو الحسن"، سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة.

900x450_uploads,2017,08,30,c87f79204d

فيلم الكنز

 

ويوجد أيضا فيلم "الجزيرة"، الذى شارك فى بطولته الفنان أحمد السقا وهند صبرى وخالد الصاوى، والتى وصلت مدته إلى حوالى 3 ساعات فى جو من الإثارة والتشويق للجمهور وحقق هذا الفيلم أثناء طرحه نسبة مشاهدات عالية وإيرادات كبيرة فى تاريخ السينما المصرية.

وأيضا من ضمن الأفلام التى استمرت فى مشاهدتها وقت طويل "الفيل الأزرق" من بطولة الفنان كريم عبدالعزيز وخالد الصاوى، والذى استغرق حوالى ساعتين ونصف فى مشاهدته، ويرصد الفيلم حياة طبيب نفسى يُدعى يحيى (كريم عبد العزيز) يحيى طبيب من نوعٍ خاص مر بعدة مشاكل فى حياته المهنية والشخصية، فبعد غيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد للعمل بمستشفى العباسية.

 يقرر يحيى العودة للعمل والبدء من جديد، حين يطلب منه كتابة تقريرٍ عن مريض نفسى، ينصدم عندما يعلم أن هذا المريض هو صديقه القديم الدكتور شريف الكردى (خالد الصاوى). تتعقد الأحداث لتكشف عن أسرارٍ مثيرة تتعلق بأبطال العمل وتزيح الستار عن جبل من الغموض.

 
فيلم الفيل الازرق
فيلم الفيل الأزرق
 

ويندرج فيلم "ليلة البيبى دول" ضمن الأفلام، التى استغرقت وقت طويل فى مشاهدتها وهو من بطولة محمود عبدالعزيز ونور الشريف وليلى علوى ودرة وسولاف فواخرجى ونيكول سابا وعزت أبوعوف وجميل راتب وعلا غانم وروبى وجمال سليمان، ويعتبر هذا الفيلم من أكثر الأفلام المصرية تكلفة، حيث تخطت ميزانية الفيلم الأربعين مليون جنيه، وقد تم عرضه فى مهرجان كان 2008.

ليلة البيبى دول
ليلة البيبى دول
 

ونجد أيضا فيلم "سلام ياصاحبى" من بطولة عادل إمام والراحل سعيد صالح وسوسن بدر، والذى استغرق وقتا طويلا إلى حد ما فى مشاهدته، وتدور أحداثه حول شخصيتين يتقابلان بالصدفة ويدافع الصديق سعيد عن عادل إمام وتجمعهم بعد ذلك صداقة حميمة ويفكرون فى عمل مشروع يجمعهم أيضا، ولكن يعترض طريقهم حيتان السوق المصرى وتبدأ قصة الفيلم الممتعة ومع لقطات كوميدية لعادل أمام من بين أروع ما قدم فى حياته وينتهى الفيلم بمقتل بركات "سعيد صالح".

فيلم سلام ياصاحبى

فيلم سلام ياصاحبى

 

ومن الأفلام التاريخية، التى لا تنسى "أيام السادات" الذى شارك فى بطولته الراحل أحمد زكى ورصد السيرة الشخصية وحياة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.  

فيلم السادات
فيلم السادات

 

وللعودة إلى الخلف نرى أن من أطول الأفلام التى قدمت فى تاريخ السينما فيلم "الرجل الثانى"، والذى استغرف فى مشاهدته حوالى 3 ساعات وهو فيلم مصرى تم إنتاجه عام 1959، من إخراج عز الدين ذو الفقار وبطولة رشدى أباظة وصباح وصلاح ذو الفقار وسامية جمال.

225120-الرجل-الثاني
فيلم الرجل التانى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر