فيديو.. السيد بدير يقدم "ما يعجنيش" لضيوف التليفزيون

السيد بدير السيد بدير
 
منة شعبان

على الرغم من تقديم الفنان الكبير "السيد بدير" أكثر من ألف عمل بين المسلسل والبرنامج على أثير الإذاعة المصرية، إلا أن لبرنامجه "ما يعجبنيش" أثرا وبصمة كبيرة إلى يومنا هذا على مستمعى الإذاعة المصرية، لذلك قرر القائمون عليها حاليا بإعادة إذاعة حلقات هذا البرنامج.

"ما يعجنيش" هو برنامج ساخر كان ينتقد الأوضاع السلبية فى المجتمع، على طريقة الفنان السيد بدير، وقدم خلال العديد من الموضوعات عن طريق حلقات يقوم فيها بتمثيل عدة أدوار لمناقشة موضوع مختلف فى كل حلقة.

ضيوف التليفزيون كان موضوع الحلقة التى قدمها الفنان السيد بدير وتناولت حالة فريدة من الممكن ألا يفهما الجيل الحالى، وهى أن البيت الذى كان يمتلك تليفزيون فى الستينات والسبعينات كانت الضيوف تتردد عليه بشكل كبير لمشاهدة هذا الاختراع العجيب، وهو ناقشته هذه الحلقة.

يذكر أن السيد بدير بدأ حياته بإذاعة الشرق الأدنى للإذاعة العربية، ثم أصبح مخرجا بالإذاعة المصرية وتدرج فى المناصب إلى أن أصبح كبيرا للمخرجين ثم مديرا عاما للدراما ومستشارا فنيا، عمل السيد بدير مترجما ومؤلفا وممثلا فى الإذاعة والمسرح والسينما والتليفزيون وكتب وأخرج ومثل للإذاعة حوالى 3000 تمثيلية,

كتب للسينما حوالى 220 سيناريو وحوار فيلم، ومثل فى حوالى 100 فيلم أما بالنسبة للإخراج السينمائى، فقد أخرج للسينما 20 فيلما روائيا طويلا

كان أول من أنشأ أستوديو للتسجيل الإذاعى بالقاهرة وسمى بأستوديو السيد بدير وأشرف على فرقة التليفزيون المسرحية وكان العصر الذهبى للمسرح.

من أهم الأعمال الفنية التى أخرجها للإذاعة: الصييت – القيثارة الحزينة – تفاريح رمضان – أنباء الفنون – برنامج هاتور – أوبريت العشرة الطيبة – بعد الغروب – حسن القرنفلى – ليلة رهيبة – ما يعجبنيش.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر