بلاد الذهب is Safe.. منزل الكينج منير مزار سياحى

النوبة النوبة
 
أحمد كوتى - عين: أيمن كامل
 
أصبح منزل «الكينج» محمد منير حديثا، واحدا من الوجهات السياحية التى يتعمد أى مراكبى أن يريها للسياح المتواجدين معه، بعد المرور عليه من ضفاف النيل
إذا لم تزرها مسبقا فعليك بلا تفكير التجربة لمشاهدة واحدة من أهم المدن السياحية فى مصر والعالم
 
غنى لها العديد من مطربى الجنوب فى وصف جمالها منهم أحمد منيب الذى وصفها ببلاد الذهب فى أغنية «مشتاقين» التى كانت تتحدث عن تهجير النوبيين فى الستينيات.
 
بلاد الذهب أو النوبة وبالأخص أسوان تعد واحدة من أهم المدن السياحية فى مصر والعالم لما تحتويه من معالم كثيرة.
 
حرصنا هذا الأسبوع على زيارة أسوان، ورصدنا بعض اللقطات المهمة التى توثق جمال النوبة، من خلال وجود العديد من السائحين من كل بلاد العالم ليثبتوا أن مصر آمنة.
 
تمتلك أسوان واحدا من أهم معالم مصر السياحية وهى جزيرة ومعبد «فيلة» الذى حرص عدد كبير من نجوم مصر على تصوير بعض أعمالهم هناك منهم عمرو دياب الذى صور به سابقا فيديو كليب أغنية «عودونى» عام 1998 وأغنية «نيجرى بيه» التى أظهر من خلالها الكينج منير معالم منزله وجمال المدينة النوبية، كما صور العديد من مشاهد مسلسله الأخير «المغنى» داخله. لكن ما زال بعض المصريين لا يعرفون الكثير عن وجود مثل هذا المعبد بجزيرة فيلة، والذى تتجه له أنظار الآلاف من السياح سنويا لزيارته والتقاط الصور التذكارية داخله.
 
كذلك عند زيارتك أسوان تستطيع أن تزور المتحف النوبى وجزيرة النباتات وقرى أسوان النوبية منها غرب أسوان وغرب سهيل التى يسكنها النوبيون، الذين يفتحون منازلهم أمام الزوار لبيع المشغولات اليدوية ومشاهدة التماسيح التى يمتلكها كل نوبى بتلك القرى. أيضا لا تستطيع التواجد بأسوان من دون زيارة خزان أسوان والسد العالى وبحيرة ناصر وخصيصا مناطق تجمعات التماسيح، التى تستطيع أن تشاهدها بالعين المجردة وتعد تلك التجمعات مقصد العديد من السياح لالتقاط صور عن قرب لتمساح النيل.
 
أما عن أسعار الإقامة بأسوان وأسعار التسوق بها فهى تعد من أرخص مدن مصر السياحية، لأن أسعار الإقامة هناك تبدأ من 30 جنيها فى اليوم، كما تضم أسوان مجموعة من الفنادق الكبرى والشهيرة، التى يحرص المصريون والأجانب على زيارتها من الحين للآخر، تحاوطهم المياه من جميع الاتجاهات والطريقة الجيدة للوصول لهذه الفنادق هى مراكب النيل، هناك أيضا الفندق الشهير الذى تسمى أجنحته بأسماء مشاهير العالم.
 
1
 

2
 

3
 

4
 

7
 

8
 

11

100
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر