روايح الزمن الجميل «بتهفهف» على شاشة شبكة قنوات on

مسلسلات مسلسلات
 
دينا الأجهورى

منذ انطلاقها وتحرص شبكة قنوات on وتحديدا قناتا onE وon drama على وضع أكثر من مسلسل من مسلسلات الزمن الجميل التي نفتقدها ضمن خريطتها البرامجية، وخلال الشهر الجاري تمتعنا on بعرض 4 أعمال من كلاسيكيات الدراما المصرية ورغم مرور سنوات طويلة على إنتاج هذه المسلسلات إلا أن جمهور وعشاق الدراما ينتظرون إعادة عرضها دائما بشغف...

مشهد من ام كلثوم
مشهد من أم كلثوم

 

"شقران" و"شهرت" و"أنه زبيدة" و"منيرة" و"خديجة هانم" و"هوانم الشاذلى"، شخصيات درامية لم تنس حتى الآن فهن نجمات مسلسل "هوانم جاردن سيتى" الذي يعاد عرضه حاليا على on drama، وكانت هذه الشخصيات تمثل معنى الرقى والتحضر والثقافة لهوانم هذا الزمن الجميل، الذى يحمل حنين الماضى وسحره الخفى كما قالت هدى عمار فى تتر مقدمة المسلسل الذى يبدأ بموسيقى السلام الجمهورى حيث يلخص بطل المسلسل حسين فهمى هذا الزمن بكلمات بسيطة ليبدأ بعدها أغنية التتر للشاعر الكبير سيد حجاب أما الألحان للموسيقار الكبير راجح داوود "يا روايح الزمن الجيل هفهفى وخدينا للماضى بسحره الخفى، ورفرفى يا قلوبنا فوق اللى فات وبصى للجاى وانتى بترفرفى.. "هوانم جاردن سيتي" يعد من أضخم الأعمال الدرامية فى الإنتاج وعدد النجوم المشاركين فى بطولته، حسين فهمى وصفية العمرى وليلى فوزى وأحمد خليل وهشام سليم وعبلة كامل ومحمود قابيل وندى بسيونى وعزت أبو عوف ومديحة يسرى وصابرين.

 

"أنا السؤال والجواب، أنا مفتاح السر وحل اللغز، أنا بشر عامر عبد الظاهر".. بهذه الجملة كان يقدم النجم الكبير يحيى الفخرانى شخصيته التى جسدها فى مسلسل "زيزينيا" والذي يمر على عرضه الأول 20 عاما بحلول شهر ديسمبر المقبل، حيث يعاد عرضه حاليا على on drama، "زيزينيا" يعد من أهم الأعمال التى كتبها الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة رصد فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وهى فترة الثلاثينيات وحتى الخمسينيات، وركز على العلاقات الإنسانية التى كانت تربط المصريين بمختلف الجنسيات الذين كانوا يعيشون فى مصر، خاصة فى مدينة الإسكندرية التى دارت فيها أحداث الجزأين الأول والثانى.

عبلة كامل في هوانم جاردن سيتي
عبلة كامل في هوانم جاردن سيتي

 

"بشر" أو "بوتشى" الشخصية الرئيسية في العمل والتي جسدها النجم يحيى الفخراني الذى كان "نصف مصرى ونصف يونانى"، نجح فى أن يجمع بين صفات ولاد البلد وأيضًا الخواجة المثقف الذى يتحدث أكثر من لغة، ويتعامل بشياكة ورقى مع النساء، واستطاع المسلسل رصد مشكلة العديد من المصريين الذين كانوا يعانون من الحيرة بين أب مصرى والذى جسد دوره الفنان حمدى غيث أو "عامر عبد الظاهر" وأم يونانية، والتى جسدت دورها ماجدة الخطيب أو "فرانشيسكا".

زيزينيا
زيزينيا

 

كما تعرض قناة onE مسلسل "أم كلثوم" الذى يروي قصة حياة أم كلثوم ويرصد العمل أبرز محطات كوكب الشرق، وكان هذا المسلسل بمثابة النجومية الحقيقية لصابرين فى عالم الدراما التليفزيونية، ومن ضمن المسلسلات المعروضة أيضا على ONE مسلسل يوميات ونيس بطولة النجم محمد صبحي وسعاد نصر.

صابرين في ام كلثوم
صابرين في أم كلثوم

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر