بدء ورشة طيارة فى مهرجان الجونة السينمائى بحضور هند صبرى ونجوم الفن

هند صبرى هند صبرى
 
الجونة - محمد زكريا

بدأت منذ قليل ورشة عمل طيارة ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائى فى دورته الأولى، والتى تضم النجم التونسية هند صبرى والمخرج عمرو سلامة والسيناريست تامر حبيب، وذلك فى حضور عدد من الفنانين والمخرجين المصريين والعرب المتواجدين فى الجونة. وأبرز الحضور فى الورشة الفنان عمر السعيد، المخرج شريف البندارى، المخرج الجزائرى كريم طريدية والمخرج كريم حنفى، انتشال التميمى المدير الفنى للمهرجان، المخرجة هالة جلال، المخرج تامر عزت وعدد آخر من صناع السينما.

DSC_9118

وتعتمد طيارة على استضافة ورشة عمل متكاملة تتيح للمواهب السينمائية الواعدة فرصة عرض أعمالهم على لجنة تحكيم خاصة تضم ستة أعضاء متخصصين ساهموا فى تطوير ونهضة صناعة السينما فى المنطقة.

DSC_1875

وفى نطاق أنشطة طيارة المجتمعية فى 2017، تعهد فريق عمل الشركة بدعم المواهب الشابة لتحقيق أحلامهم والخطو نحو تحقيق النجاح، حيث أعلنت طيارة عن فتح باب قبول المشاريع الفنية للمواهب السينمائية الشابة، سواء فى صورة سيناريوهات كاملة أو معالجات لمشاريع أفلام، وذلك من خلال منصاتها الإلكترونية ودعوتهم للمشاركة بهدف اختيارهم ضمن الخمس مشاريع الفائزة للانضمام لورشة عمل خاصة ستقام على هامش الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائى. وعلقت النجمة هند صبرى، والتى شاركت فى تصفية الأفكار واختيار الأفكار المشاركة: "لقد جعلتنى هذه العملية أتأكد من وجود شباب مبدعين يمكنهم تطوير صناعة السينما وإلهام الجميع لقد انبهرت بمستوى العديد من المشاريع المتقدمة من حيث المستوى الإبداعى، ونحن فى طيارة نؤمن بأهمية الدور الذى نلعبه والهادف لاستكشاف تلك المواهب على مستوى المنطقة، ومساعدتهم ليحققوا المزيد من التطور والنمو".

DSC_1894

وتضم لجنة تحكيم ورشة عمل طيارة كل من النجمة هند صبرى، والمخرج عمرو سلامة، والمؤلف تامر حبيب، ومحمد البسيونى المدير التنفيذى لطيارة، والمخرجة الباكستانية مريدو شاندرا، وغيرهم. ومن المقرر أن تفوز ثلاث مشاريع بجوائز الورشة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية بقيمة 5000 جنيه مصرى، وسيحصل الفائز بالمركز الثانى على جائزة مالية بمبلغ 10000 جنيه مصرى، بينما سيحصل الفائز بالمركز الأول على تجربة إنتاجية كاملة من خلال إنتاج طيارة لفكرته، والتى سيتكفل بها فريق العمل لتكون انطلاقة خطوتهم الجديدة فى العام 2018، والتى يأملون من خلالها أن تكون طيارة أحد أول وأهم اللاعبين فى مجال الإنتاج السينمائى على الإنترنت على مستوى المنطقة.

DSC_1879
 
DSC_1880
 
DSC_1881
 
DSC_1883
 
DSC_1889
 
DSC_1895
 
DSC_1897
 
DSC_9033
 
DSC_9103
 
DSC_9107
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر