محمود حميدة: قدمت «عفاريت الأسفلت» وأنا نجم صاعد بعدما رفضه النجوم الكبار

محمود حميدة محمود حميدة
 
محمد زكريا / تصوير: حسين طلال

قال النجم محمود حميدة خلال محاضرة الإنتاج الابداعى بمشاركة المخرج أسامة فوزى، والمقامة حالياً على هامش فعاليات مهرجان الجونة السينمائى الأول، داخل قاعة اوديماكس، إن علاقته بالمخرج أسامة فوزى كانت فى 3 أفلام هى "عفاريت الأسفلت" و"جنة الشياطين" و"بحب السيما".

وأوضح حميدة أن أسامة فوزى والمؤلف مصطفى ذكرى عرضا عليه موضوع فيلم "عفاريت الأسفلت" وكانت وقتها نجمل صاعدا لافتاً أنهما سبق وعرضا هذا الدور على عدد من الفنانين المعروفين لكنهم لم يوافقوا على تقديمه، وبعد عدة جلسات بينهم تقاربت وجهات النظر من مجرد الكلام.

hussein-tallal1

وأشار حميدة إلى أنه تم تغيير اسم العمل بشكل مؤقت كى يجيزه جهاز الرقابة، وحمل عنوان "قطيفة على كاب أحمر"، مضيفاً أن المنتجين والموزعين ووقتها كانوا يسألوه عما إذا كان لديه فيلم يرغب فى تقديمه فعرض عليهم "عفاريت الأسفلت"، موضحاً أن أحد المنتجين قال له سينتجه "عشان خاطره"، وهو ما رفضه حميدة تماما، لافتاً أنه إذا كان سيقدمه فيفعل ذلك حبا فى الفيلم، إلا أن هانى جرجس فوزى أنتج الفيلم ووصف العمل بأنه كان "أعجوبة إنتاجية".

hussein-tallal14
 
 

وتعتمد المحاضرة على حوار بين أسامة فوزى ومحمود حميدة حول كيفية تعاونهما فى صناعة 4 أفلام سوياً، وما هى الأسباب الرئيسية لتعاونهما، وكيف وضعا معاً رؤية الفيلم، ولغته، وخصائصه المميزة، وما هى المحطات الرئيسية فى هذه الرحلة.

hussein-tallal6


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر