صور.. العشق الممنوع وحريم السلطان وفاطمة.. خلاصة الدراما التركية فى الوطن العربى

مسلسل حريم السلطان مسلسل حريم السلطان
 
نسرين الرشيدى

شكلت الدراما التركية، مصدر دخل قوى فى الاقتصاد التركى حيث حيث أصبحت واحدة من أهم الموارد لديها نظرا لما حققته فى السنوات الأخيرة من نجاح قوى وانتشار واسع فى جميع أنحاء العالم.

ويعتمد نجاح الدراما التركية على اعتمادها الخط الرومانسى والجانب الإجتماعى الذى غاب عن الدراما العربية بشكل عام ليحقق ذلك مصدر جذب كبير للمشاهدين رغم طول عدد الحلقات التى قد تتعدى الـ 300 حلقة، والذى بسبب عادت فكرة الأعمال الطويلة للدراما فى الوطن العربى من جديد.

ورغم تقديم العديد من المسلسلات التركية خلال السنوات الأخيرة، فمسلسلات معينة من بينها مازالت معلقة بأذهان الجمهور فى الوطن العربى، لما حققته من ضجة كبيرة وشهرة واسعة وهما كالتالى..

مسلسل العشق الممنوع الذى أثار ضجة كبيرة فور عرضه، واشتهر باسم أبطاله سمر ومهند، والعمل مأخوذ عن رواية أدبية تركية تم تحويلها لعمل درامى ويدور حول امرأة تدعى سمر تحاول الانتقام من والدتها بعدما تكتشف خيانتها لوالدها الذى يتوفى بسبب كشفه لهذه الخيانة والتى تشهد عليها ابنتهما، إلا أن هذه الابنة تقع فى نفس الفخ لترتكب نفس الجريمة فى حق زوجها الذى تتزوجه فى إطار خططتها للانتقام من والدتها لكنها تقع فى غرام ابن شقيقه الذى يدعى مهند وتدور الأحداث.

"العشق الممنوع" يشارك فى بطولته بيرين سات، كيفانتش تاتليتوغ، ونبهات تشهرو، نور فتاح أوغلو، وسلجوك يونتم، وهازال كايا.

العشق الممنوع (1)
العشق الممنوع (1)

 

عادت بيرين سات الشهيرة بسمر فى العشق الممنوع لتثير ضجة كبير ونجاح أخر من خلال مسلسلها الشهير "فاطمة" الذى شاركت فى بطولته إلى جانب أنجين أكيوريك والذى ذاع صيته من خلال العمل واشتهر باسم شخصيته فى العمل "كريم" .

وتدور أحداث العمل حول أربع شباب يرتكبون جريمة اغتصاب فتاة تدعى فاطمة بمساعدة الشاب كريم الذى كان يقع تحت تأثير الكحل، لتنقلب حياة فاطمة رأساً على عقب ويتم تدمير حياتها بعدما كانت تجهز لزفافها من حبيبها الذى يقرر أن يتخلى عنها بعد أزمتها، فى حين يحاول كريم تصليح الجريمة التى شارك فيها ويقف إلى جانبها ويتزوجها رغم كرهها الشديد له.

وحقق العمل ضجة كبير مثلما حقق أنجين أكيوريك الشهير بكريم نجاحاً كبيرا فى الوطن العربى.

 

فاطمة (2)
فاطمة (2)

 

ويعود كريم أو أنجين أكيوريك بعدها بمسلسل جديد ليثير ضجة أكبر ويحمل عنوان "العشق الأسود" والذى شاركته بطولته الممثلة التركية الشهيرة "توبا" وحقق الثنانى من خلال هذا العمل انتشار ونجاح قوى فى الوطن العربى وحصد الثنائى من خلاله العديد من الجوائز.

وتدور أحداث العمل حول قصة حب تجمع بين محقق يدعى عمر ويجسده دوره أنجين مع مصممة جواهر من روما اسمها إيلين دينيزر، فيشعران بالحب بعد تحقيقه فى جريمة قتل خطيبة عمر، وتنشأ قصة حب بينهما على الرغم من مواجهتما للصعاب من قبل إحدى العصابات.

العشق الأسود
العشق الأسود

ولم يكن هذا العمل الوحيد الذى أثارت من خلاله توبا ضجة كبيرة فحققت نجاح أخر بدويتو جديد مع الممثل التركى الشهير مراد يلدريم من خلال المسلسل الشهير "عاصى" .

وتدور أحداثه حول فتاة تدعى "عاصي" تعيش في مزرعة جدها مع شقيقتها "رولا" وتلتقي بأمير وتبدأ قصة حبهما حيث يتزوجان ثم ينفصلان وتدور الأحداث.

مسلسل عاصى (1)
مسلسل عاصى (1)

 

ينضم  مسلسل "حريم السلطان" لهذه القائنة، بعد أن حقق أعلى نسبة مشاهدة لعمل تركي على مستوى العالم، وتم بيعه لأكثر من 70 دولة كما يعد المسلسل الأول المباع إلى دول كأمريكا وإيطاليا والصين وبولونيا وغيرهم ليحقق أبطاله شهرة عالمية.

وبالتحديد بطل المسلسل خالد أرغنج الذى جسد دور السلطان سليمان داخل الأحداث التى تدور حول صة حياة السلطان سليمان القانوني الذي يعد أهم الحكام فى الدولة العثمانية ويتطرق العمل لحياته الخاصة ونسائه داخل القصر.

وقد شجع نجاحه إحدى الجهات الإنتاجية لتقديم عمل يحمل نفس الفكرة من خلال المسلسل المصرى "سرايا عايدين" والذى دارت أحداثه حول الخديو وعلاقته بجواريه وشاركت فى بطولته يسرا، وغادة عادل ونور ونيللى كريم، وقام بدور الخديو الممثل قصى خولى.

 

حريم السلطان
حريم السلطان

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر