فى ذكرى ميلاده.. يحيى شاهين «راجل عنده قلب»

يحيى شاهين يحيى شاهين
 
ياسمين منصور

«رجل بلا قلب».. كان هذا هو اسم واحدا من أهم الأفلام التى لعب بطولتها النجم الراحل يحيى شاهين، ففى عام 1960، جسد من خلال هذا الفيلم شخصية جلال الذى يقتل عشيق زوجته بعد اكتشاف خيانتها ويصطحب ابنه ليقيم به ببيت بعيد، وفى أحد الأيام يجد امرأة مغشى عليها فى الطريق ليأخذها معه على المنزل وبعد مرور الوقت يقع هو وابنه فى حب هذه المرأة ما يزيد المنافسة بينهما، خاصة وأن نجله هو ابن زوجته الخائنة، التى يكتشف مع الوقت أنها شقيقة العشيق القتيل وجاءت لتنتقم، ورغم أن هذا الفيلم كان واحدا ضمن مشوار فنى طويل حافل بالإنجازات إلا أنه جاء ليؤكد أن يحيى شاهين مازال «رجل بلا قلب»، وارتبط ظهور شاهين على الشاشة بشخصية الرجل ذو القلب القاسى خاصة بعدما ظهر بدور سى السيد فى «بين القصرين».

2014-03-18_00135
 
وبالنظر لحياة شاهين الشخصية، تجد أنه كان رجلا مرهف المشاعر وحياته مليئة بالرومانسية فكان «راجل عنده قلب»، وفى اليوم الذى يحيى فيه جمهوره ذكرى ميلاده كان لابد من إلقاء الضوء على هذا الجانب..
 
_315x420_a5d5e0036e34233d8ea594253adaf66ccb3099aa2767a2b83cd4edb5a0b34530
 
وفى لقاء قديم جمع بين النجم يحيى شاهين والإعلامى طارق حبيب فى برنامج «من الألف للياء»، تحدث شاهين مؤكدا أنه فى حياته الشخصية كان «راجل عنده قلب» فكان يكره العنف تماما ويميل للحياة الهادئة الخالية من المشاكل.
 
hqdefault
 
أيضا تحدث شاهين أن حبه لأمه الشديد هو ما جعله ينعم بحالة الهدوء والرومانسية فى حياته، فلم يكن ذو قلب قاس كما كان يعتقد الكثير، بل إن حبه لأمه كان يجعله حنونا.
 
Capture
 

أما عن زواجه، فأكد شاهين أنه تزوج عن حب وعقل، فيتذكر الكثير زواجه الأول من سيدة مجرية، أنجبت منه ابنتان ولكن لم تدم حياته الزوجية طويلا ليتم الانفصال وتغادر الزوجة بأبنائها إلى بلدها مرة أخرى، ليتزوج للمرة الثانية «مشيرة عبد المنعم» التى استمر زواجه بها حتى وفاته، وأنجب منها ابنه واحدة تدعى «داليا».


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر