فيلم 6 Day قصة حقيقية ممتعة لهواة الأكشن والإثارة

 فيلم 6 Day فيلم 6 Day
 
دعاء زكريا

حالة كبيرة من الإثارة نشعر بها عندما نشاهد فيلما مقتبسا عن قصة حقيقية، لأننا نعرف أن القصص الحقيقية أكثر إبهارًا من أقوى القصص الخيالية، فيلم 6 Day الذى عرض فى أغسطس الماضى، يحكى القصة الحقيقية وراء اقتحام السفارة الإيرانية فى لندن سنة 1980 من قبل مسلحين مجهولين، وكيف تطورت الأزمة مع وجود رهائن على مدار 6 أيام مع استعداد فرقة من القوات الخاصة لاقتحام المكان ومحاولة السيطرة على الأوضاع.

الفيلم من إخراج توا فريزر وتأليف جلين ستاندرينج، ومن بطولة مارك سترونج وآبى كورنيش وجيمى بيل وتيم بيجوت سميث.

 لابد أن نشيد بالأداء التمثيلى المتميز لجيمي بيل ومارك سترونج، وكلاهما استطاع تقديم دوره بشكل متميز ومتطابق مع شخصيته بأحداث الفيلم، وباقى الأدوار قوية، لكنها لم تترك نفس البصمة التى تركتها داخلنا الشخصيات الرئيسية فى أحداث الفيلم.

سيناريو الفيلم كان مملا بعض الشىء خاصة فى الجزء الأول من الأحداث، لكن بعد ذلك الأحداث تسير بسرعة شديدة بطريقة تجعل المشاهد لا يفكر غير فى الأحداث القادمة والتى كانت تسير بشكل يوحى بأن المخرج قرر أنه يحارب الملل حتى أخر لحظة فى الفيلم.

الحوار فى الفيلم كان متكلفا فى بعض المراحل، لكنه بشكل عام كان قويا، وكان قادرا على كشف وتفسير كثير من أحداث الفيلم، أما المستوى الإخراجى فشعرنا أنه كان متذبذبا بعض الشىء ما بين القوة والضعف.

ديكورات الفيلم فشلت إن ترجعنا زمنيًا لزمن الأحداث في الثمانينيات، وشعر المشاهد بانه تائه زمنيًا لان ديكورات الفيلم لم تكن بالقوة اللي توقعناها، أما الموسيقى التصويرية فكانت غاية في الروعة ساعدت على دخول المشاهد في أحداث الفيلم بسهولة ومن اللحظة الأولى.


فيلم 6 day
فيلم 6 day

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر