فكر بره الصندوق.. نجوم اتجهوا للموشحات فى زمن الهاوس والميتال

عبدالرحمن محمد وصلاح بجاتو وفايا يونان وعمرو حسن ولينا شماميان عبدالرحمن محمد وصلاح بجاتو وفايا يونان وعمرو حسن ولينا شماميان
 
محمود جلال

رغم أن الكثيرين يرون أن غناء القصائد والموشحات الصوفية حكر فقط على المطربين المخضرمين وأصحاب الخبرة، إلا أن هناك مجموعة من خيرة الأصوات الشبابية فرضت نفسها وبقوة على الساحة، معلنة أن الشباب بينهم من هو قادر بالفعل على تأدية أغنيات صعبة ومعقدة، والتغريد بها باحترافية شديدة.

لينا شماميان:

فنانة سورية من أصول أرمينية، ولدت لعائلة تجمع الثقافتين الأرمينية والعربية، إذ تميزت بغناء القصائد الشعرية.

 

لينا شماميان
لينا شماميان

بالإضافة للغة العربية تغنى لينا بالسريانية والأرمينية والفرنسية والإنجليزية أيضا، هذا إلى جانب كتابة وتلحين أغانيها التى تتمتع بطابع موسيقى خاص يجمع بين الكلاسيكية والعصرية .

 

صلاح بجاتو:

هو مطرب مصرى بدأ الغناء فى سن السادسة من عمره، تعلم الغناء على يد والدته إيمان صلاح الدين ملحنة أغانى الأطفال، ووالده فارس بجاتو عازف باص جيتار منذ الثمانينيات، شارك صلاح فى كورال وخلفية العديد من الأعمال الفنية الغنائية لعدة مطربين من مصر والوطن العربى.

 

صلاح بجاتو
صلاح بجاتو

 

قدم صلاح أول ألبوماته في عام 2015 بعنوان “قواعد العشق للسائرين” ويحمل أغاى برنامج ” قواعد العشق للسائرين”.

 

عبدالرحمن محمد:

مطرب وموسيقى ومصور فيديو سعودى أول أعماله كانت فى برنامج “سوبر ستار” عام 2002،  ووصل إلى المراحل النهائية، وحصل على درجة الماجستير فى الممارسات الوثائقية من “جامعة برونيل” .

 

عبدالرحمن محمد
عبدالرحمن محمد

 قدم عبد الرحمن الكثير من  أعماله بمساعدة صديقه الملحن والموزع الموسيقى مهاب عمر من خلال قناته على يوتيوب، ولاقت أغانيه شهرة واسعة عند الجمهور العربى وكان أشهر أعماله من  الشعر التراثى "أصابك عشق".

 

عمرو حسن:

نشر له العديد من الدواوين الشعرية هى "المهنة بالرقص" و"ناس كافية" وأخيراً صدر له "سيلفى" عن دار العلوم، كما حصل على العديد من الجوائز أولها جائزة ساقية الصاوى التشجيعية عام 2010 كأفضل ديوان شعر، وأعلن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك أنه بصدد الدخول فى أول عمل درامى له .

 

عمرو حسن
عمرو حسن

 

وأصدر 3 دواوين شعرية هى «المهنة برقص، وسيلفى، وناس كافيه» خلال الأعوام الماضية، حققت أعماله نجاحًا كبيرًا ودخلت ضمن قائمة الأعمال الأعلى مبيعًا.

 

فايا يونان :

فايا يونان مغنية سورية وُلدت فى بلدة المالكية وَنشأت فى مدينة حلب فى عام 2003، هاجرت فايا مع عائلتها إلى السويد وعملت هناك فى مجال حقوق الإنسان والمُساعدة الاجتماعية عبر منظمة الصليب الأحمر الدولى بالسويد.

 

فايا يونان
فايا يونان

 أصدرت فايا عام 2014 أول عمل مع أختها ريحان “لبلادى” تصف الأغنية الدمار الذى سببته الحروب بأوطاننا العربية حقق العمل نجاحًا منقطع النظير وتم ترجمته إلى عدة لغات.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر