عادل حقى: الموسيقى التصويرية أنجح من سوق الأغانى حاليا

عادل حقى عادل حقى
 
محمود جلال

عادل حقى  هو واحد من أشهر مؤلفى وموزعى الموسيقى فى مصر،  قضى بداياته الفنية، فى إسبانيا فى النصف الثانى من الثمانينيات، وعاد إلى القاهرة فى مطلع الألفية الجديدة، تعاون عدد من النجوم الكبار وهم  عمرو دياب  وراغب علامة ونوال الزغبى وعمرو مصطفى، قامت «عين» بإجراء حوار معه عن أعماله الفنية المقبلة، ورأيه فى الموسيقى التصويرية، والفرق بين موسيقى التصوير حاليا وزمان.

عادل حقي
                                   عادل حقي

قال الموسيقار عادل حقى، إنه يستعد حاليا للحفل الذى سيقيمه يوم 15 نوفمبر المقبل، على المسرح الكبير بدار الأوبرا،  وسيغنى فيه بصوته، كما سيعزف خلاله مجموعة كبيرة من ألحانه ومؤلفاته الموسيقية، بالإضافة لألحانه الخاصة بتترات المسلسلات بداية من تتر مسلسل "مع سبق الإصرار" عام 2002، إلى عفاريت عدلى علام عام 2017.

عادل حقي
                                   عادل حقي
 

وأضاف فى تصريحات خاصة، لـ"عين"، أنه  بصدد اكتشاف مواهب جديدة سواء فى الغناء أو فى التأليف الغنائى أو التلحين، كما أنه يبحث عن كلمات مختلفة بعيدا عن الموضوعات التقليدية والمعتادة.

الموسيقار عادل حقي
                               الموسيقار عادل حقي
 

وأشار إلى أنه يحضر حاليا لعدد من المشروعات فى مجال الموسيقى التصويرية،  كما يرى أن الموسيقى  فى مصر كأنها سمكة وأكلت ذيلها، بمعنى أنها موسيقى مكررة وتقليدية ليس بها أى جديد.

عادل حقي
                                      عادل حقي
 

وعلى جانب آخر، رفض حقى تحديد أى من المطربين هو الأفضل أداء وصوتا، إذ أنه يرى أنه  فاشل فى الاختيار والمفاضلة بين الأصوات.

أما عن المطربين الذين يحب صوتهم ويرتاح لسماعهم، فاختار وائل كفورى، وائل جسار ورامى عياش، ومن المطربات جنات، جوليا  بطرس.

وائل كفورى
                                    وائل كفورى
 
وائل جسار
                                    وائل جسار
 
رامى عياش وخالد سليم وعادل حقي
                       رامى عياش وخالد سليم وعادل حقي
 
جنات
                                             جنات
 

وعن عمله مع عمرو دياب فيقول إن أكثر ما يعجبه فى العمل معه أنه يمثل له "تجربة وعدت" وهى تجربة جيدة، فعمرو شخص ذكى وطموح، إلا أننى اخترت أن أكون بعيدا عن ألبومه الجديد.

عمرو دياب وعادل حقي
                                عمرو دياب وعادل حقي
 

وأكد أنه على استعداد للعمل مع أى فنان كان شريطة أن يتحلى بالموهبة والاحترام فى التعامل، أما عن رأيه فى التلحين للموسيقى التصويرية، قال "الموسيقى التصويرية هائلة وأنجح من سوق الأغانى من حيث التأليف والاستقلالية وبتعمل من خلالها اللى أنت عايزه".

عادل حقي
                                         عادل حقي
 

وأكمل "كل زمن كان له موسيقته، عشرينات تلاتينات وهكذا، دلوقتى بقينا نعمل أفلام مختلفة وفيه مواضيع بقت تحتاج أكشن كتير وأوركسترا كبيرة".

عادل حقي
                                         عادل حقي
 

وأخيراً يقول "حقى"  "ياريت نسمع أكتر ونبقى جمهور عندنا متطلبات وننتقد فناننا المفضل، علشان يبذل مجهودا يقدملنا موسيقى أفضل، أما إذا فضلنا نقول آمين لكل ما يقدم لنا فسنظل متخلفين فنياً".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر