فى ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف على الموسيقيين الذين أحيوا النصر

 
محمود جلال

كما يبرع المطربون والملحنون  فى تقديم أغنيات تحيى ذكرى أكتوبر، قدم الموسيقيون أيضا مقطوعات موسيقية وطنية تعبر عن نصر أكتوبر، وترفع الهمم بسيمفونيات تترابط نغماتها، لتلمس أوتار القلوب من العمق.

ذلك التأثير العميق، لا تعطى نتائجه أى من الأحاديث أو اللقاءات التى يتحدث فيها البعض عن النصر وحكاياته، لأن الكلمات لا تخترق القلوب مثلما تفعل الموسيقى، وتكون تلك النغمات الموسيقية أكثر تأثيرا، عندما تصاغ على يد موسيقار محترف، لذا تعرض "عين" لأهم الموسيقاريون الذين ألفوا وعزفوا لانتصارات أكتوبر:

عمر خيرت

عندما تمتزج الموهبة مع الخبرة تولد المعجزة، ومعجزة عمر خيرت الفنية بالفعل جمعت بين هذين الشقين، اللذان كونا سويا تاريخا فنيا عميقا مليئا بالنجاح والجوائز، من أشهر موسيقى كان لها دور هى كانت فى  بانوراما أكتوبر.

 

عمر خيرت
عمر خيرت

 

 

ياسر عبد الرحمن:

عندما يكون للألحان معنى، تتناغم لتسطر اسم صانعها، فقد حفرت موسيقى المؤلف الموسيقار ياسر عبدالرحمن، اسمه بخطوط من ذهب بين مؤلفى الموسيقى، واستطاع من خلال مؤلفاته، أن يضع بصمته حتى على أفلام عمالقة الفن، ليضيف لأفلامهم موسيقى تتحدث عن العمل بجدارة.

ياسر عبد الرحمن
ياسر عبد الرحمن

 

كريم عبد الوهاب :

كريم عبد الوهاب قدم عددًا كبيرًا من الأغنيات الناجحة لعدد من النجوم هم "فضل شاكر"، "شذى"، "صابر الرباعى"، "تامرحسنى"، "محمد شاهين"، "كريم محسن"، "هشام عباس" ،من أشهر موسيقى  كان لها دور هى كانت فى إحدى احتفالات نصر أكتوبر بالكلية الحربية  فى 2014.

 

كريم عبد الوهاب
كريم عبد الوهاب

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر