من دافنشى لـشاربوفا.. سر المهارة المشتركة التى صنعت شهرتهم

ماريا شارابوفا ماريا شارابوفا
 
ياسمين منصور

ربما يجهل البعض، أن كثيرون على الكرة الأرضية يتمتعون بمهارة الكتابة بأيديهم الاثنين على حد سواء، ليس فقط الكتابة بل يستخدمون أيديهما اليمنى واليسرى بنفس القدر والمهارة وهى المهارة التى يطلق عليها الأطباء Ambidextrous، وهذه ليست مهارة زائدة بل تمنح صاحبها قدر عال من الإبداع الذكاء، لذلك سنجد كثير من المشاهير في مختلف المجالات، يتمتعون بهذه الصفة التي قد تبدو للوهلة الأولى غريبة أو نادرة الحدوث..

آدم ليفين

كشف المطرب الأمريكي آدم ليفين، صاحب الستة وثلاثون عاما، فى العديد من المرات أنه يستخدم يديه الاثنين على حد سواء فهو يكتب ويرسم ويلعب الجيتار أيضا بيده اليمنى واليسرى.

adam-levine-recording-artists-and-groups-photo-u38
 

كريستيانو رونالدو

أكد كثير من الخبراء أن لاعب الكرة الشهير كريستيانو رونالدو يتمتع أيضا بهذه الصفة ولكن فى قدميه، فهو يستخدم قدمه اليمنى واليسرى بنفس القدر من المهارة والاحتراف.

Ronaldo-300x200@2x
 

ماريا شارابوفا

أما لاعبة التنس الروسية ماريا شاربوفا، فقد اشتهرت باستخدام يدها اليسرى بنفس المهارة التى تستخدم بها يدها اليمنى وهو الأمر الذى جعلها واحدة من أشهر لاعبى التنس على مستوى العالم.

maria-sharapova-300x169@2x
 

ليبرون جيمس

أيضا لاعب كرة السلة الأمريكى ليبرون جيمس فيعلم الجميع استخدامه ليده الاثنين ليس فقط من خلال اللعب ولكن أيضا خلال التوقيع لمعجبيه، حيث رصدته عدسات المصورين وهو يستخدم يديه الاثنين.

James
 

ليوناردو دافنشى

قد يعلم الكثير منا عن مهارة الرسام الراحل ليونادرو دافنشى ولكن قد يجهل البعض أن دافنشى كان يستخدم يديه الاثنين في رسم لوحاته التي جعلته واحدا من أشهر الرسامين في التاريخ.

Leonardo-da-Vinci-SF-300x169@2x

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر