الليلة.. توزيع جوائز مسابقة الراحل ممدوح الليثى للسيناريو بمهرجان الإسكندرية

ممدوح الليثى ممدوح الليثى
 
مصطفى القصبى

بحضور محافظ الإسكندرية د.محمد سلطان والإعلامى د.عمرو الليثى، والناقد السينمائى الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى، وفى أمسية فنية وافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى، مساء اليوم، يُقام حفل توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثى "للسيناريو" بمشاركة نخبة من صناع السينما فى مصر والعالم العربى من خلال افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى.

وأكد الإعلامى د.عمرو الليثى، فى تصريحات صحفية، اليوم، أنه سيتم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز فى حفل الافتتاح، حيث شهدت المسابقة هذا العام منافسة كبيرة بين عدد كبير من الموهوبين فى مجال كتابة السيناريو، ما أدى إلى قرار المكتب التنفيذى لمهرجان الإسكندرية السينمائى، برئاسة "الأمير أباظة" بتمديد فترة استقبال السيناريوهات المشاركة فى مسابقة "ممدوح الليثى" للسيناريو التى تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالى.

ووجه الليثى الشكر إلى روح الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن والذى ترأس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثى لهذا العام بمشاركة الكاتبين الكبيرين، كرم النجار، وأشرف محمد.

وأضاف الليثى أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر.

وقد رصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثى، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه.

ويذكر أن مسابقة ممدوح الليثى للسيناريو تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الرابعة على التوالى، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم فى حفل افتتاح المهرجان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر