لما تروح تشجع مصر فى مونديال روسيا.. 5 معالم سياحية لازم تزورها هناك

روسيا روسيا
 
رنا أبو المجد

بعد تأهل مصر للمشاركة فى مونديال روسيا 2018 القادم بعد 28 عاما من الغياب وحرص كثيرين على السفر لروسيا من أجل المشاركة فى المونديال، نرصد لكم فى السطور القادمة أهم المعالم السياحية الموجودة فى روسيا، لتتعرفوا عليها أثناء زيارتكم لها فى حال تأهل مصر لـ كأس العالم هناك.

وأول هذه الأماكن:

- قصر كرملين

الكرملين عدة قصور فاخر كانت قديما ملكا للقيصر ورجاله قبل أن تتحول إلی متاحف. يقع الكرملين موسكو على تل "بوروفيتسكى" وذلك على الطرف الأيسر لنهر موسكوفا حيث يصب فيه نهر نيغلينايا، ويبلغ ارتفاعا نحو 25 مترا.

moscow_kremlin1-730x548
 
Moscow-Kremlin-from-Bolshoi-Kamenny-bridge-800x198

 

- الساحة الحمراء

تقع الساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو، وبها وضع ضرح مؤسس الدولة السوفييتية "فلاديمير لينين" عام 1924م، ويعتبر ضريحه عبارة عن هرم يتكون من عدة مكعبات.

3-red3
 
3-red4


- متحف الدير الحكومى وقصر الشتاء

state-hermitage-museum

 

- بحيرة بايكال

بحيرة بايكال تقع فى جنوب سيبيريا بروسيا بين اوبلاست إركوتسك إلى الشمال الغربى وبورياتيا إلى الجنوب الشرقى قرب مدينة إركوتسك. وبعمق 1637 م تكون هى أعمق بحيرة مياه عذبة فى العالم.

 
 


- مدينة نوفغورود

تحتل المدينة المرتبة الخامسة بعدد السكان فى روسيا الاتحادية حيث يبلغ تعداد سكانها مليون و300 ألف نسمة، ومساحتها أكبر من 410 كيلومترات مربعة. كانت منذ عام 1932 وحتى عام 1990 تسمى غوركى. تبعد المدينة عن العاصمة موسكو 400 كم.

Nizhny_Novgorod_Montage_(2016)

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر