بعد نجاح «الفرحة الليلة».. تعرف على أشهر أغنيات الهضبة الوطنية

عمرو دياب عمرو دياب
 
محمود جلال

بعد النجاح الكبير لأغنية "الفرحة  الليلة" التى طرحها "الهضبة" عمرو دياب، تزامنا مع فوز الفريق المصرى على فريق  الكونغو، والذى أهله لكأس العالم 2018 الذى سيقام بروسيا، وتستعرض "عين" أهم أغنيات الهضبة الوطنية التى طرحها فى مناسبات وطنية لرفع الروح الوطنية للجمهور.

لم يفوت "الهضبة" مناسبة وطنية مهمة ما بين احتفالية أكتوبر أوالرياضية  أو مباريات كروية  إلا وشارك الجمهور فرحته ومناسبته الوطنية، بصوته الشجى وألحانه وكلماتها التى ينتقيها بسلاسة واحترافية بالغة، ومن أهم تلك الأغنيات:

عمرودياب فى احتفالية الدورة الأفريقية  بمصر :

 أحيا عمرو دياب حفل افتتاح بطولة أفريقيا،  فى مصر  باستاد القاهرة عام 1991، وشهدت الاحتفالية نجاحا كبيرا من خلال التفاعل الكبير من الجمهور على الأغنية التى طرحها خصيصا لبطولة أفريقيا، وهى من كلمات مجدى النجار، وألحان عمرو دياب، توزيع  مودى إمام.

عمرو دياب
عمرو دياب

عمرو دياب ومليون فدائى :

هى واحدة من أشهر الأغنيات الوطنية التى قام بغنائها النجم عمرو دياب، والتى أثرت كثيرا بالجمهور من خلال كلمات الأغنية التى كان لها تأثير كبير على  الجمهور، ومن كلمات الأغنية "لو فين ما تروح تلاقى..60مليون فدائى.. بيردوا بقلب واحد ..بيردوا عليك نداء..انت مش واقف لوحدك..كلنا واقف لوحدك، وهى من كلمات مجدى النجار، ألحان عمرو دياب، توزيع أشرف محروس".

عمرو دياب
عمرو دياب

عمرو دياب فى احتفالية  بطولة أفريقيا سنة 2010:

قام الهضبة عمرو دياب بإحياء حفل غنائى فى استاد القاهرة بمناسبة حصول مصر علي بطولة أفريقيا عام 2010، قام بالاحتفال مع نجوم كرة القدم والجمهور من خلال اغنية "أفريقيا".

عمرو دياب
عمرو دياب
عمرو دياب
عمرو دياب

عمرو دياب ومحمد منير:

هى واحدة من أشهر الـ"دويتوهات" التى طرحت فى عام 2016، التى كانت بين الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير، من خلال فيديو كليب مصور لأغنية "القاهرة" وهى من كلمات تامر حسين، ألحان عمرى دياب وأحمد حسين، توزيع أسامة الهندى، تدور أحداث الكليب حول عرض أهم معالم القاهرة وأماكنها المميزة بشكل عام .

عمرو دياب ومحمد منير
عمرو دياب ومحمد منير

عمرو دياب والفرحة الليلة:

طرح مؤخرا النجم عمرو دياب أغنيته الوطنية الجديدة وهى "الفرحة الليلة"، قام بطرحها بمناسبة حصول مصر على صعود مصر لكأس العالم بروسيا 2018، حققت نجاحا كبيرا عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك "، كما حصدت أعلى نسب مشاهده على "يوتيوب"، وهى من  كلمات الشاعر خالد تاج الدين، ومن ألحان الفنان عمرو مصطفى، والتوزيع الموسيقى أسامة الهندى.

عمرو دياب
عمرو دياب


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر