10 نصائح للشعور بالراحة عند ارتداء حذاء جديد

ارتداء حذاء جديد ارتداء حذاء جديد
 
هدير مصطفى

سواء كنت رجلا أو امرأة، ستشعر بالمعاناة والألم عندما ترتدى حذاء جديدا، الأمر الذى من الممكن أن يجعلك لا تفضل ارتداؤه مرة أخرى إلى الأبد، لأن الألم يفسد شعورك بفرحة الحذاء الجديد الذى أعجبت به وقمت بدفع مئات الجنيهات لاقتنائه، وهذا الألم يتضاعف عندما ترتدى المرأة حذاء ذا كعب عالٍ، ولحل هذه المشكلة إليك 10 نصائح لتفادى الألم وللشعور بالراحة أمام حذاءك الجديد..

1- حافظ دائما على استخدام اللاصق الطبى الذى يستخدم فى الإسعافات الأولية عند ارتداءك حذاء للمرة الأولى وضعه دائمه فى منطقة الاحتكاك واحرص على أن تكون اللاصقة أكبر من الجزء الذى يحتك به الحذاء بقدمك.

1

2- قم بوضع بودرة التلك على وش قدمك حتى تقلل الاحتكاك إذا كنت لا ترتدى الجوارب، ولابد أن تحرص على جفاف قدميك.

2

3- ضع حذاءك الجديد داخل جوارب سميكة ووجه مجفف الشعر "السيشوار" فى اتجاه الأماكن الضيقة فى الحذاء أكثر من مرة إذا لزم الأمر، لأن الجلد يتمدد بالحرارة.

3

4-أصابع القدم، الحدود الجانبية من قدم والأصابع هى أكثر الأماكن المتضررة لو كان الحذاء ضيقا، ضع بعضا من مزيل العرق على هذه المناطق سيساعدك على الشعور بالراحة قليلا.

4

5- تستطيع أيضا أن تستخدم "النعول المطاطة" لتشعر بشىء من الليونة فى الحذاء.

5

6- ضع بعض من مكعبات الثلج فى كيس وضعهم داخل حذائك ثم ضع الحذاء فى الثلاجة لمدة ليلة كاملة، وعند إخراجك له ستجد أنه أوسع مما كان.

6

7- قم برش المناطف الضيقة من الحذاء بالكحول ومن ثم حشو الحذاء بالورق حتى يأخذ الحذاء شكل قدميك وتتركه لمدة يوم.

7

8- لو كان حذاءك من الجلد الطبيعى تستطيع أن تضع على المناطق الضيقة كريم مرطب وتتركه لمدة يوم وستجده أوسع مما كان.

8

9- أما هذه الخدعة فتستخدم للأحذية الرياضة، قم بوضع البطاطس داخل الحذاء وإتركها داخله يوما كاملا ومن بعد ذلك امسحها.

9

10- أما الحل الأمثل والأكثر ضمانا هو الذهاب إلى متخصص فى تصليح الأحذية وهو يمكنه إجراء التعديلات المطلوبة والتى تجعلك ترتدى حذاءك الجديد بكل أريحية.

10

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر