ثلاثة أفلام أجنبية قصيرة تستحق أن تشاهدها

فيلم Alarm فيلم Alarm
 
دعاء زكريا

يتصور الكثيرون أن الأفلام القصيرة ليست منتجة للعرض فى السينمات وأن مكانها فى المهرجانات السينمائية وقصور الثقافة، لأنه تجاريًا من الصعب أن ينجح، لكن بعض السينمات تعرض الأفلام القصيرة قبل الفيلم الرئيسى كنوع من الدعاية، وأحيانا تقام فعاليات ومسابقات كبيرة لإحياء ودعم هذا النوع من الأعمال.

ونقدم لكم فى السطور التالية ثلاثة أفلام قصيرة مميزة، والتى تستحق أن تشاهدها:

فيلم The black hole: الفيلم يبدأ بموظف عادى فى عمله، نظرته مليئة بالقهر، وفى الخلفية صوت ماكينة التصوير الآلى يعبر ببراعة عن سطوة الروتين الذى لا يرحم، فجأة تحدث معجزة للموظف، هدية عجيبة تظهر له، وينتهز الفرصة حتى ينتقم من القهر العمل والمجتمع، وكاد أن ينجح.. لكن فى النهاية نفسه هى التى هزمته! ويعلو صوت ماكينة التصوير مرة أخرى وكأنها كسبت المعركة وتسخر من كل البشر، وكل ذلك فى أقل من دقيقتين، الفيلم بطولة نابليون ريان ومن تأليف وإخراج فيليب سانسوم، أولى وليامز.

The black hole فيلم
                              فيلم The black hole 

فيلم Kiwi: نوع مهم جدًا من الأفلام القصيرة، وهى التى نفذت كرسوم متحركة كارتونية أو جرافيك، فهو يقدم تجاربا وأفكارا مختلفة ومميزة جدًا لا تستطيع كاميرا الواقع التعبير عنها، وانتشرت هذه الأفلام  جدًا مؤخرًا لأنها فى الأغلب مشاريع تخرج أو محاولات فردية من شباب يعبر عن فلسفته الخاصة.

فيلم kiwi تخطى 41 مليون مشاهدة، لشخص واحد فقط يعرض فيه وجهة نظره العجيبة عن الوصول للحلم والسعى شبه المستحيل حتى تحقق ذاتك، ونرى ذلك من خلال بطل الفيلم وهو طائر حقيقى اسمه كيوى موطنه فى نيوزيلاندا، لا يستطيع الطيران مثل البطريق، فيسعى لأن يطير ويثبت نفسه حتى لو كلفه الأمر حياته.

فيلم kiwi
                                        فيلم kiwi

فيلم Alarm: فيلم أنيمشن كوميدى عن مشكلة تواجهنا جميعا، وهى الصحيان من النوم، وفى الفيلم البطل يريد الاستيقاظ حتى يذهب إلى عمله، لكن الأمر يصبح شبه مستحيل مع احتياجه للنوم، فيضبط أكثر من منبه بدون فائدة، ويتحول الاستيقاظ لمشكلة عويصة تنتهى بكابوس.

 Alarm سيناريو جونج وو تشو، مو هيون جانج وهو مخرج الفيلم أيضاً.

فيلم Alarm
                                 فيلم Alarm


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر