طارق سينو: العرب موهوبون والحجاب لا علاقة له بالإبداع

طارق سينو طارق سينو
 
كتبت - ياسمين منصور

 حرص مصمم الأزياء اللبنانى طارق سينو على حضور فعاليات الموسم الرابع من كايرو وينتر فاشون شو، الذى انطلقت فعالياته بحضور عدد من المهتمين بالموضة والأزياء.
وتحدث "سينو"، لـ"عين"، عن الحدث قائلا "إن وجود شخص يدعم الشباب الموهوبين مثل سيدة الأعمال سمر ياسين أمر رائع، فلابد من وجود مصممين شباب موهوبين فى هذا المجال".

 أما عن الاختلاف بين الدراسة وأرض الواقع علق قائلا "الأمر يختلف تماما وهذا حدث معى شخصيا، فما يتم تدريسه بالجامعة ليس له علاقة بأرض الواقع تماما، فمتطلبات السوق تختلف".
وبالنسبة لتكلفة الفساتين العالية التى تجعل معظم الفتيات لا تتمكن من شراء تصاميم مصممى الأزياء أوضح قائلا "الأمر بالطبع سيئ، ولكنه خارج عن إرادتنا، فنحن دائما نسعى للوصول للعالمية، لذلك نلجأ لاستخدام خامات ذات تكلفة أعلى وبالتالى يرتفع سعر الفستان، إلا أننا ندرك أن وصولنا للعالمية هو أيضا نجاح لبلداننا".

وعن ما يواجه مصممة الأزياء المحجبة من صعاب أشار سينو قائلا "الحجاب ليس له علاقة تماما بالإبداع، ولكنى أعتقد أنها ستواجه صعوبة فى وصولها للعالمية، فمازالت المجتمعات الغربية تنظر إلينا على أننا إرهابيون ولذلك فإنهم لن يتقبلوا المرأة المحجبة بسهولة". 
 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر