رجعت الشتوية.. أشهر من غنوا لفصل الشتاء

إليسا ودنيا سمير غانم وميريام فارس إليسا ودنيا سمير غانم وميريام فارس
 
داليا سيد

نستعد حاليًا لاستقبال فصل الشتاء والذى ينتظره الكثيرون بفارغ الصبر ويمدحون فى جماله والجو الذى يناسب الرومانسية والهدوء على حد وصفهم، بينما لا يتشجع له البعض الآخر، وهذا الفصل قرر عدد من نجوم مصر والوطن العربى استغلاله فى أغان خاصة بهم سواء رومانسية أو تعيد ذكراهم بحبيبهم الماضى.

وأشهر هؤلاء النجوم المطربة اللبنانية إليسا التى قدمت أغنية "أواخر الشتا" طرحتها فى 2007 من ألبوم "أيامى بيك"، وهى من كلمات نادر عبدالله، ومن ألحان تامر على، توزيع تميم.

 

 

كما تعتبر أغنية "قصة شتا" للفنانة دنيا سمير غانم من أشهر الأغانى الشتوية لأنها اختارت أن تستغلها فى إطار قصة حزينة، وهى من ألبوم "واحدة تانية خالص" الذى طرحته عام 2013 وكتب كلماتها أمير طعيمة، ولحنها هشام جمال، وتوزيع مادى.

 

 

وفى عام 2009 طرحت النجمة اللبنانية ميريام فارس أغنية "أيام الشتى" وهى من ألبوم "بتقول إيه"، وغنى الكينج محمد منير أغنية خاصة بهذا الفصل بعنوان «شتا»، والتى يصف بها حال شخص وصل به اليأس إلى منتهاه.

 

 

وغيرها عدد كبير من الأغانى الخاصة بفصل الشتاء على سبيل المثال لا الحصر أغنية "لما الشتا يدق البيبان" لعلى الحجار، وأغنية "حبيبتى والمطر" لكاظم الساهر، وأغنية "ليلة هوا برد ومطر" لعاصى الحلانى، وأغنية "آيس كريم فى جليم" لعمرو دياب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر