«هذا الفنان متاح الآن» شعار هانى شاكر وقت الأزمات

هانى شاكر هانى شاكر
 
بسمة شطا

انتهى النجم الكبير هانى شاكر من تسجيل أغنية منفردة جديدة بعنوان "حقك عليا.. ما اقدرش أشوفك كده"، يتعاون فيها مع الاتحاد العام للمنتجين العرب، الأغنية من كلمات الشاعر دسوقى فتحى، ومن ألحان وتوزيع موسيقى محمد ضياء، وهذه الأغنية سجلها هانى شاكر، وخاصة بعد حادث الواحات الأليم الذى راح ضحيته "16 شهيدا" من شهداء الشرطة.

وليست هذه المرة الأولى التى يحرص فيها هانى شاكر على طرح أغانى فى أحداث مرت بها البلاد، حيث إنه من أكثر المطربين الذين يحبون دائما المشاركة فى كل الأحداث التى تتعرض لها مصر سواء حزينة أو مفرحة.

"شمس الحرية" هى واحدة من الأغانى الوطنية التى قدمها هانى شاكر، وقام بتسجيلها وطرحها بمناسبة الذكرى الرابعة على ثورة 25 يناير، وكانت من كلمات نزيه الحكيم وألحان خالد جنيدى وتوزيع حازم رأفت.

كما قدم أغنية أخرى كانت ترويجا منه للسياحة فى مصر، وهى بعنوان "وانت ماشى فى مصر" وهى من كلمات محمد البوغة، وألحان أحمد زغلول، وتوزيع أسامة عبد الهادى.

كما أنه العام الماضى مع حلول شهر رمضان الكريم قرر التضامن مع الشعب السورى ودولة سوريا الشقيقة، وطرح أغنية لهم خصيصا بعنوان "رمضان كريم يا حلب" من كلمات محمد صلاح، ألحان وتوزيع الموسيقار محمد ضياء.

وفى الوقت التى انتشرت فيه صورة الطفل السورى الذى مات غرقا، ووُجدت جثته على أحد الشواطئ، وأثار ضجة كبيرة فى الوطن العربى، قام بطرح أغنية "حق الحياة".

ومع فترة الانتخابات البرلمانية قدم هانى شاكر بالتعاون مع عمرو مصطفى أغنية بعنوان "يا مصر متخافيش" والتى أهداها لقائمة "فى حب مصر".

كما طرح هانى شاكر فيديو كليب وطنيا بعنوان "بلادى"، جاء هذا الكليب بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

"إيد واحدة" كانت أيضا إحدى الأغانى الوطنية التى قدمها هانى شاكر بعد نجاح ثورة 25 يناير.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر