«والت ديزنى».. نوستاليجيا أغانى الأفلام التى لا تموت

أفلام والت ديزينى أفلام والت ديزينى
 
محمود جلال

أفلام الرسوم المتحركة هى واحدة من عوامل الجذب الجماهيرى، سواء على مستوى الكبار أو الصغار، وبالتالى فالأغنيات المعبرة عنها أو التى تعرض فى سياقها ستكون أكثر تأثيرا فى نفوس المشاهدين والمستمعين على حد سواء، فهى أغنيات تعبر عن قصة خيالية يرتبط فيها سحر الموسيقى بالخيال، بالصورة الملونة والمبهرة فيسبح المستمع بخياله ويعيش مع تلك الشخصيات ويتعايش معها، يتألم، يدمع، ويضحك ثم يعود إلى أرض الواقع متناسيا همومه.

ونظرا لتلك الأهمية التى تحيط بتلك النوعية من الأغنيات، تستعرض "عين" أهم أغنيات أفلام والت ديزنى:

Someday my prince will come

أنتجت الأغنية عام 1936، وهى أقدم أغنيات ديزنى، وهى من فيلم Snow white، وعبرت الأغنية عن الأميرة الجميلة التى تنتظر الأمير الوسيم، كى ينقذها، الأغنية من غناء أدريانا كاسيلوتى وتأليف لارى مورى وتلحين فرانك تشرشل.

حصلت الأغنية على المركز التاسع عشر ضمن أفضل 100 أغنية فى تاريخ الأفلام.

Someday my prince will come
               Someday my prince will come

Under the sea

كانت الأغنية إنتاج 1989، وتروى حكاية حورية البحر الصغيرة فى السن، التى تقرر تحدى أبيها والسير وراء قلبها الذى أحب إنسانا، يحاول صديقها إخراج فكرة التحول لبشرية من رأسها، فيغنى لها أغنية يتشارك فيها معه مخلوقات البحر الكثيرة، كى تستطيع رؤية مميزات الحياة تحت البحر، كما يفترض بها.

غناها صامويل إى رايت، من كلمات هاورد أشمان وتلحين آلان منكن، وهى مستوحاة من أغنية The Beautiful Briny Sea.

 حصلت الأغنية على عدة جوائز منها الأوسكار وغولدن غلوب، وكان لهذا الفيلم وهذه الأغنية تأثيرًا كبيرًا فى مسار ديزنى للرسوم المتحركة بعد ذلك.

Under the sea
                              Under the sea

Beauty and the beast

الأغنية من إنتاج 1991، وهى من أشهر أغانى ديزنى على الإطلاق، طرحت بصوت المطربة الكندية سيلين ديون، وهى تحكى قصة الحب الشهيرة بين الجميلة والوحش.

غنّت الممثلة أنغيلا لانسبورى هذه الأغنية فى الفيلم بصوتها، وحفظت لنفسها المركة 62 فى أفضل 100 أغنية فى تاريخ الأفلام، أعيد تسجيل الأغنى بصوت سيلين ديون وبييبو بريسون، وهى الأغنية الوحيدة فى الفيلم التى أعيد تسجيلها.

Beauty and the beast
                      Beauty and the beast


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر