ماذا فعلت ياسمين رئيس لتشبه أم كلثوم؟

ياسمين رئيس ياسمين رئيس
 
محمد على

شاركت ياسمين رئيس بفيلمها "البحث عن أم كلثوم"، فى عدد من المهرجانات منها مهرجان فينسيا السينمائى، الذى حاز الفيلم فيه على إعجاب الجمهور والنقاد، ومرشح الفيلم للعرض فى أكثر من مهرجان آخر، وقد نجحت ياسمين فى تجسيد شخصية أم كلثوم، الشخصية التى كانت تحديا جديدا لياسمين رئيس التى لم تترد فى الموافقة على العمل بمجرد أن عرض عليها.

ياسمـين رئيس
ياسمـين رئيس

 

وقالت ياسمين: إن نجاح العمل وقت عرضه فى المهرجان فاق توقعتها، فلم تكن تعتقد بأن العمل سيحقق كل هذا النجاح فى الدول الأجنبية.

وقد واجهت ياسمين رئيس تحديات كثيرة فى التحضير لهذه الشخصية، فقد حاولت كما قالت زيادة وزنها بشكل كبير لكى تقترب من شخصية أم كلثوم، ولكن هذا لم ينجح معها إطلاقا فزادت 7 كيلو فقط، مما اضطر فريق العمل الاستعانة ببدلة وماسك يقربها من شخصية أم كلثوم، وقد كان يتم تركيبه قبل التصوير فى مدة تصل إلى أكثر من خمس ساعات، وهو الأمر الذى عانت منه ياسمين رئيس كثيرًا.

ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

 

واعتمدت ياسمين فى التحضير للفيلم على سماع كل ما يخص أم كلثوم من تسجيلات نادرة ولقاءات هذا إلى جانب البحث، الذى قدمته لها المخرجة شيرين نيشات عن أم كلثوم.

وتتركز أحداث الفيلم حول شخصية كوكب الشرق أم كلثوم، كامرأة تمكنت من تحطيم واختراق كل الحواجز والتوقعات الاجتماعية الدينية السياسية والوطنية فى مجتمعها الشرقى، وقد تم تصوير الفيلم فى المغرب والنمسا، وهو إنتاج مشترك من شركات ومؤسسات من ألمانيا، النمسا، إيطاليا والمغرب.

ياسمين رئيس 1
ياسمين رئيس 1

 

دور ياسمين رئيس بالفيلم يعيدها من جديد لدائرة أضواء المهرجانات الكبرى بعد أن نالت سابقًا 6 جوائز عن دورها بفيلم "فتاة المصنع" للمخرج الكبير الراحل محمد خان، وهى: جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبى السينمائى الدولى، جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان مالمو للسينما العربية فى السويد، جائزة التمثيل نساء من المهرجان القومى الثامن عشر للسينما المصرية، جائزة ممثلة الدور الأول فى الدورة الـ41 من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، جائزة أفضل ممثلة فى مهرجان طريق الحرير السينمائى فى دبلن بأيرلندا، وتنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة الشرائط الطويلة بـالمهرجان الدولى للفيلم الشرقى فى جنيف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر