فى عيد ميلادها.. 6 أعمال تليفزيونية صنعت نجومية أمينة خليل

أمينة خليل أمينة خليل
 
منة شعبان

تحتفل اليوم أمينة خليل بعيد ميلادها، أمينة من ممثلات الصف الأول ضمن فتيات جيلها، استطاعت خلال فترة قصيرة أن تكون نموذج الفنانة التي يرغب المشاهد في متابعة أدوارها المختلفة وينتظر ما ستقدمه.

درست أمينة خليل التمثيل في الجامعة الأمريكية التي تخرجت منها عام 2009، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست هناك في مسرح "لي ستراسبرج" ومعهد السينما، وكانت المسلسلات التليفزيونية هي بوابة معرفة المشاهدين بموهبتها.

وبمناسبة حلول عيد ميلادها نستعرض مجموعة من الأعمال التي ساهمت في نجاح الفنانة الشابة:

طرف ثالث

يعتبر أول أعمال أمينة خليل، التي لفتت انتباه الجمهور إليها، ظهرت أمينة خلال العمل بدور الصحفية التي تدافع عن مبادئها وتقع في حب "محمود عبد المغني" لتكتشف بعد ذلك أنه يسلك طرق غير مشروعة لكسب عيشه، لكنها تقرر أن تقف معه وتكون سببا في أن يصحح أخطائه ويسلك الطريق الصحيح.

 

شربات لوز

لعبت أمينة خليل دور ابنة الفنان سمير غانم، وهي فتاة طائشة تعمل كعارضة أزياء، تتورط في علاقة غير شرعية، وتدور من هنا العديد من الأحداث.

 

نكدب لو قلنا ما بنحبش

مسلسل من بطولة يسرا التي لعبت "أمينة خليل" فيه دور أبنتها التي تنفصل عن زوجها وترتبط برجل آخر لكنه من مستوى اجتماعي أقل مما هي عليه، لكنها تتمسك به رغم رفض الكثيرين ممن حولها.

 

صاحب السعادة 

وقفت أمينة خليل في هذا المسلسل أمام الزعيم عادل إمام، وقدمت دور ابنته في المسلسل التي تقطن مع أهلها ويتولى والدها مسئولة تربية أبناؤها بعد حصولها على الطلاق من زوجها.

 

جراند أوتيل 

تعتبر أمينة خليل هي بطلة العمل بعد قصة الحب التي جسدت في المسلسل بين علي "عمرو يوسف" ونازلي "أمينة خليل"، والتي كانت أشبه بالروايات الرومانسية فهي كانت من الطبقة العليا وأحد ملاك الفندق الذي يعمل فيه "علي"، الذي يحاول كشف حقيقة اختفاء أخته التي كانت تعمل في الفندق.

 

لا تطفئ الشمس

لعبت أمينة خليل دور "إنجي"  التى تحب شاب أقل من مستواها الاجتماعى، لكن بعد أن انفصلت عنه بسبب الاختلاف بينهم تتزوج من آخر وتسافر معه إلى لبنان وتقترب من شريكه بالعمل الذي يقع في حبها وتقرر الانفصال عن الاثنين في النهاية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر