"رشا" و"دوق دوق" و"محمود".. أشهر نجوم إعلانات التسعينيات

اعلان بسكوت رشا اعلان بسكوت رشا
 
دينا الأجهورى

مع اقتراب شهر رمضان تبدأ شركات الإعلانات في التحضيرات الخاصة بحملاتها الجديدة التي تجد في رمضان موسما رسميا لها، بأهمية لا تقل عن أهميته بالنسبة للأعمال الدرامية والبرامج التليفزيونية، لكن إذا كنت من مواليد الثمانينات وبدايات التسعينات، فمن المؤكد أن لديك ذاكرة مليئة بأشهر الإعلانات التي كانت تعرض في شهر رمضان على التليفزيون المصري والتي رغم مرور سنوات طويلة على عرضها إلا أنها مازالت محفورة في الأذهان وأسماء الشخصيات التي كانت تظهر في هذه الإعلانات، يحفظها عدد كبير من أبناء الثمانينات والتسعينات حتى الآن.

"رشا" و"دوق دوق" و"محمود"..أسماء شخصيات كانوا نجوما لإعلانات هذه الفترة، فمن منا لا يتذكر إعلان بسكوت "رشا" حيث كانت تظهر طفلة تحمل صينية عليها منتجات الشركة وتقول عبارة "كله طعامة ونعنشة"، ومن ضمن الإعلانات القديمة أيضا ذلك الإعلان الذي كان يبدأ بجملة "محمود إيه ده يا محمود" والحملة الإعلانية كانت عن إحدى شركات الموبيليا والسجاد.

"رايحة فين يا فاطمة..رايحة أجيب أومو.. جاية منين يا فاطمة جبت أومو".. بسبب هذا الإعلان أصبح اسم فاطمة من أشهر الأسماء في الشوارع حيث بدأ يتداوله الجمهور على سبيل السخرية، وهناك إعلانات أخرى كانت تعتمد في فكرتها على أسماء شخصيات والمفارقة أن نجاح الفكرة كان سبب في شهرة الشخصيات والأسماء التي كانت تحملها أكثر من الشهرة التي حظى بها المنتج المعلن عنه. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر