رغم فشله فى تحقيق إيرادات.. «Blade Runner 2049» أكشن يستحق المشاهدة

فيلم Blade Runner 2049 فيلم Blade Runner 2049
 
دعاء زكريا

رغم إشادة النقاد بفيلم Blade Runner 2049 إلا أنه لم يستطع أن ينافس على Box Office، وتم سحبه من مئات السينمات لعدم نجاحه فى تحقيق الإيرادات المتوقعة، ولكنه فى الوقت نفسه يعتبر من أهم أفلام الأكشن التى تستحق المشاهدة.

Blade Runner 2049 هو استكمال لفيلم Blade Runner الذى عرض 1982، ويسير فى نفس الخط الدرامى، وتدور أحداث الفيلم بعد 35 عاما من أحداث الجزء الأول، حيث تظهر شفرة جديدة ويكتشف عميل LAPD المعروف بـK، سرا دُفن من أزمنة بعيدة، الفيلم إنتاج أمريكى، كندى، إنجليزى، تم تصويره فى اليونان وبودابست، وهو من نوعية أفلام الإثارة والخيال العلمى.

الفيلم من بطولة هاريسون فورد وهو أحد أبطال الجزء الأول، ريان جوسلينج، روبن رايت، آنا دى أرماس، وكتب له السيناريو هامبتون فانشر، ومايكل جرين، إخراج دينيس فيلينيوف.

 وأكثر ما يميز الفيلم هو قدرة الممثلين على استكمال أحداث الجزء الأول، ورغم اسم هاريسون فورد الكبير فى عالم التمثيل إلا أن أداءه فى الفيلم كان ضعيفا، وعلى العكس استطاع ريان جوسيلنج أن يثبت وجوده بأداء تمثيلى محترف ومميز، سيناريو الفيلم كان أكثر من رائع حيث استطاع أن يبنى الأحداث الجديدة بحرفية فائقة على الأحداث التى قدمت فى الجزء الأول، والإخراج استطاع توظيف كافة عناصر الفيلم لصالحه، وقدم للجمهور تجربة مشاهدة مميزة ومختلفة.

اختيار ملابس الفيلم كان موفقا جدا ومتناسبا مع الأحداث، وكذلك الديكورات التى نقلتنا إلى عالم من المغامرات، واستخدم المخرج خدعا بصرية وسينمائية بتقنية عالية، وهو ما جعل مشاهدة الفيلم متعة بصرية كبيرة.

 

فيلم Blade Runner 2049
فيلم Blade Runner 2049

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر