فيديو.. شادية تحكى كواليس أغنيتها «يا حبيبتى يا مصر»

شادية شادية
 
طلعت محمود

"يا حبيبتى يا مصر" واحدة من الأغنيات التى حفرت اسمها فى تاريخ الأغنية الوطنية، وأصبحت من ألمع الأغنيات التى أثرت فى وجدان الكثيرين من شباب وأطفال وشيوخ، وينتاب كل من يسمعها حالة من الحنين والعاطفة تجاه الوطن، ولكن لا يعلم السبب.

فى فيديو نادر يجمع الفنانة شادية بمذيع من التليفزيون المصرى أثناء لقائهما للحديث عن تفاصيل كتابة وتلحين وغناء أغنيتها "يا حبيبتى يا مصر"، والتى أثرت فى الجميع منذ سماعها لأول مرة.

وأكد الفنانة شادية خلال اللقاء، أن معظم أغانيه تدخل تحت بند الأغانى العاطفية، ومن ناحيتها تؤكد أن الأغنية الوطنية هى فى حد ذاتها أغنية عاطفية من الدرجة الأول فى تعبر عن حالة الحب والعاطفة التى تنتاب الشخص تجاه وطنه.

وأضافت، أنه بعد غيابها عن الغناء بالمسرح فترة أربع سنوات، قررت عمل حفلة غنائية لها، خلال إحدى البروفات التى جمعتها بالشاعر محمد حمزة والملحن بليغ حمدى أثناء حفظها لإحدى أغنياتها، التى من المقرر غنائها بالحفلة، أطلقت الفنانة جملة "يا حبيبتى يا مصر"، والتى كانت البداية التى قرر عليها الشاعر محمد حمزة كتابة الأغنية وقبل انتهاء البروفة انتهى من كتابة الكلمات.

وأشارت شادية إلى أنه باليوم التالى قام بليغ حمدى بتلحين الأغنية، ليتم تسجيلها فى ثالث يوم، منوهة بحالة الحب التى استقبل بها جمهورها أغنيتها "يا حببتى يا مصر".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر