10 معلومات عن «فرتانوش جاربيس سليم» الشهيرة بأنوشكا فى عيد ميلادها

انوشكا انوشكا
 
ذكى مكاوى

تحتفل اليوم أنوشكا بمناسبة عيد ميلادها الذى نحاول الإحتفال به معها عبر 10 معلومات ربما تقرأونها للمرة الأولى عن الفراشة كما يحلو لمحبيها تسميتها..

1-فرتانوش جاربيس سليم هو الاسم الحقيقى لها لأنها من أصول أرمينية  من خلال أمها الأرمينية بينما والدها مصرى، وبالتالى اسم انوشكا ما هو إلا اسم الشهرة التى اتخذت منه نقطة للإنطلاق فى الغناء قبل أن تصبح ممثلة عبر موهبتها التمثيلية التى لا تقل عن الغناء مطلقاً.

2-انوشكا اسم فرعونى وليس أرمينى كما يعتقد البعض ومعناه «منبع الحياة في مدينة الشمس»، بجانب دلالته على الجمال مثلما أكدت أنوشكا بإحدى حواراتها.

3-بدأت مشوارها عبر المشاركة في مسابقة عالمية نظمتها منظمة «فيدوف»، وقدمت فيها أغنية فرنسية من تأليف جمال عبدالحليم وألحان كامل الشريف ونالت أغنيتها الجائزة الأولى ضمن فاعليات المسابقة.

4-قبل عملها بالتمثيل عملت كموظفة بشركة إستثمار أجنبية، ثم في شركة طارق نور للإعلانات كمغنية إعلانات.

5-تتقن الغناء بأربع لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية والأرمينية والفرنسية.

6-لم تتزوج إلى الآن ومشهورة بشخصيتها المستقلة لدرجة أنها دوماً ما تعترف بإنحيازها للعقل فى تفكيرها على حساب قلبها، كما أنها أعربت فى عدة حوارات عن إفتقادها  للأطفال فى حياتها مطلقاً.

7-عام 94 شهد دخولها التمثيل من خلال دور السكرتيرة فى فيلم «السيد كاف» التى عملت به مع عدد من النجوم مثل سناء جميل وعبد المنعم مدبولى.

8-تعشق الخيل بشكل كبير لدرجة إنفاقها نصف دخلها عليه، كما تمتلك مزرعة خيول لأنها أكدت أن نظرتها للحصان بشكل عام هى أفضل ما يمتعها فى حياتها.

9-نشرت إحدى الصحف خبراً كاذباً عن زواجها من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، مما دفعها لإقامة دعوة قضائية ضد الجريدة ليتم نفى الخبر فيما بعد بعدما أعلنت الجريدة عن أسفها لتشابه اسمها مع اسم زوجة ابن مريم فخر الدين، التي تدعى أنوشكا أيضًا.

10-من أشهر الأغانى التى غنتها دويتو مع محمد منير بعنوان «بلاد طيبة»، حقق لها نجاحًا كبيرًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر