أبو هشيمة لـ«ON Live»: نحلم بتصنيع التكنولوجيا والماكينات.. وهذا ما نعلّمه للمهندسين

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
 
محمد خليفة

أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، أهمية الموقع الاستراتيجى لقناة السويس، مشيراً إلى أن حجم التنمية والمشروعات العملاقة التى تبدأ، نقلة كبيرة للاقتصاد المصرى ودعم الموقع الاستراتيجى واللوجيستى العظيم الذى كان يجب أن نستفيد منه منذ زمن.

وقدّم أبو هشيمة خلال لقائه على فضائية "ON Live"، على هامش مشاكرته فى منتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه الداعم الأساسى للتنمية، وكذلك الحكومة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، على المجهود الرائع الذى يقوم به، موضحاً أن مصنع العين السخنة الذى يقع فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس هوسيبدأ الإنتاج الفعلى للمصنع فى شهر ديسمبر.

وأوضح أبو هشيمة، أنه تم توقيع اتفاقية أرض لتوسعات المصنع، لافتاً إلى أن المشروع ينتج 830 ألف طن، وهو الثانى على مستوى العالم، والأول كان فى بنى سويف.

وأشار أبو هشيمة، إلى أن التكنولوجيا المستخدمة بالمصنع تستخدم لأول مرة فى العالم، ومزار لشركات أوروبية وأمريكية كثيرة، زاروها فى بنى سويف وسيتم زيارتها أيضا فى العين السخنة، وسيكون إجمالى طاقة المجموعة 2.3 مليون طن، وقد تزيد طبقاً لاحتياجات السوق وحجم النمو المتوقع فى مصر الفترة المقبلة.

وشدد أبو هشيمة على اهتمامه بالمسئولية الاجتماعية، والقرى الأكثر احتياجاً، وذوى الاحتياجات الخاصة، والمخترعين والمبتكرين، ومحاولته لإنشاء شركة على المستوى العالمى للمنافسة حقيقية، مستطرداً: "نفسى أصنّع تكنولوجيا وماكينات، وهو ما نحاول أن نعلّمه للمهندسين، ويكون لدينا معرفة، لأن حق المعرفة شئ لا يقدر بمال".

ولفت أبو هشيمة، إلى أن الموقع الاستراتيجى لقناة السويس على مستوى العالم، هو من أفضل المناطق اللوجيستيىة فى العالم كله لأنه يربط أفريقيا بآسيا وأوروبا، وهناك قناة بنما تحقق إيراد أكثر من قناة السويس، وموقعها يختلف، ولكن الآن بدأنا الاهتمام بموقعنا وبالتنمية، متمنياً نفس الإصرار والعزيمة، لأن جذب المستثمر المصرى والأجنبى شىء مهم جداً.

وذكر أبو هشيمة، أن هناك إرادة سياسية للتسهيل للمستثمرين بجميع جنسياتهم، موضحاً أنقانون الاستثمار جيد، ولكن نريد أيضاً السرعة فى الإجراءات، ولا بد أن نتحمل جميعاً المسئولية، فالموضوع ليس فقط قانون، ولا بد أن تنتهى البيروقراطية، فنحن نسير فى الطريق الصحيح.

وعن منتدى شباب العالم، يرى أبو هشيمة، أنها تعبر عن مصر واهتمام مصر بالشباب لأنهم الأمل، وهو شئ جديد من نوعه، وشئ إيجابى ومشرف لمصر، فى وقت نحتاج كل شئ إيجابى ليزرع الأمل فينا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر