بعد لمغاربة.. سميرة سعيد صوت الشعوب العربية

سميرة سعيد سميرة سعيد
 
طلعت محمود

تتعد الأغنيات، ولكن تظل الأغنية الوطنية هى الأهم والمهم بالنسبة للفنان، الذى أعرب بوجدانه عن كل أحاسيسه الوطنية بأغنيته، ولكن قليل من تظل أغنيته هى الأكثر استماعا، منذ يومين طرحت الديفا سميرة سعيد "لمغاربة"، التى غنتها لمنتخب وطنها المغربى، وحققت الأغنية أصداء واسعة منذ اللحظة الأولى لطرحها.

أغنية لمغاربة، لم تكن الأغنية الأولى لسميرة فى هذا الاتجاه، الذى تؤرخ لأحداث وطنية سواء محلية أو عالمية، فقد قدمت أغانى لكثير من الدول والشعوب من قبل ونستعرضها فى السطور التالية..

هى مغربية الأصل ولدت بالرباط العاصمة وتحمل الجنسية المصرية، جاءت لمصر أرض الفنون العربية تبحث عن هويتها الفنية، لتكتب بحروف من نور اسما لها، وتخلد أعمالها ضمن أشهر مغنيات الوطن العرب، ومن ضمن أعمالها الفنية العديد من الأغنيات الوطنية التى تحث على التشجيع والفرح، وعند الهزيمة أيضا.

 

وطرحت سميرة منذ أيام فيديو كليب أغنيتها الجديدة "لمغاربة" لحث فريق وطنها المغرب على خوض مباراته المقبلة بكل حماس وقوة، التى بفوزها يتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا.

ولكن يجب ذكر العديد من الأعمال المشابهة التى تدخل ضمن قائمتها من الأغنيات الوطنية، والتى تضم أكثر من 16 أغنية وطنية لمصر وسوريا والعراق والمغرب وغيرهم، ومنها "أصيلة يا مصر، يا مصر ليكى النصر، لفلسطين أغنى، كلنا إنسان، عراق الكرامة، أربيل، مغربية عربية، نهر الشام، غنوة حب، وأخيرًا لمغاربة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر