«عين» فى كواليس مسلسل «رمضان كريم»

مسلسل رمضان كريم مسلسل رمضان كريم
 
بسمة شطا ــ عين: السعودي محمود
اسم أحمد السبكى إذا حاولت البحث عنه ستجد تاريخا طويلا من الأفلام السينمائية التى استطاعت أن تحقق المراكز الأولى فى السينمات، وسواء اتفقت معه أو اختلفت، أصبح السبكى علامة من علامات الإنتاج فى السينما المصرية، لكنه ولأول مرة قرر هذا العام الدخول فى الإنتاج الدرامى، من خلال مسلسل «رمضان كريم» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناتى cbc والنهار.
 
المسلسل يتكون من 30 حلقة، يرصد فيها المخرج سامح عبدالعزيز عادات وطقوس المسلمين فى شهر رمضان الكريم، واسم العمل مستمد من شهر رمضان، وفى نفس الوقت مستمد من أسماء شخصيات المسلسل وهما «رمضان» الذى يجسد دوره سيد رجب، و«كريم» الذى يجسد دوره محمود الجندى، ويشارك فى هذا العمل عدد كبير من الأبطال من بينهم روبى، وشريف سلامة، وصبرى فواز، وريهام عبدالغفور، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، تأليف أحمد عبدالله.
قررت «عين» أن تعيش يوما كاملا مع أبطال العمل لنكشف تفاصيل هذا العمل، وكان التصوير من داخل لوكيشن الحارة بمنطقة الحزام الأخضر، الديكور عبارة عن حارة صغيرة تزينها كل أجواء احتفالات رمضان، فالزينة تملأ الحارة وهناك انتشار لبائعى الكنافة والقطايف والحلويات وهناك أيضا موائد الرحمن التى تملأ الحارة.
 
تقابلنا أولا مع عم رمضان الذى يجسد دوره سيد رجب وسألناه عن تفاصيل الدور الذى يؤديه فقال: أجسد دور رجل مسحراتى يدعى رمضان، وهو رجل يعيش فى الحى الشعبى الذى يحكى عنه المسلسل، لأن العمل يدور عن الحى الشعبى وكيف يتم الاحتفال فيه بشهر رمضان الكريم، وأنا مستمتع جدا بهذا العمل لأنه عمل حقيقى، يجعلك تشعر بأنك تعيش بالفعل فى شهر رمضان لأن أول حلقة فى المسلسل تبدأ بوقفة رمضان، ثم تنطلق باقى الحلقات فى أيام رمضان، وأنا أب فى العمل لكل من روبى، وريهام عبدالغفور.
 
بعد ذلك قالت ريهام عبدالغفور: أجسد دور فتاة تدعى رضا وهى أخت سناء التى تجسد دورها روبى، وخطيبة «خميس» الذى يجسد دوره الفنان صبرى فواز، وهى الفتاة المجتهدة داخل البيت، والملتزمة التى تعيش على العادات والتقاليد وهى فتاة طيبة، وأجمل ما فى المسلسل أنه بالفعل يجعلنا نشعر بأجواء شهر رمضان فى الحارة الشعبية.
 
ثم تحدثنا إلى خطيبها «خميس» الذى يجسد دوره صبرى فواز، فقال: أقدم دور موظف فى المرور، وهو رجل بخيل وشرير، يجعل كل من حوله ينفرون منه بسبب تصرفاته. 
وهنا جاءت والدة رضا وهى الفنانة سلوى عثمان، التى قالت: من أهم الأشياء التى جعلتنى أندمج مع المسلسل، أجواء الشهر الكريم والتى نعيش فيها من خلاله، وأنا أجسد دور زوجة «رمضان»، ووالدة كل من سناء التى تجسد دورها روبى، ورضا التى تجسد دورها ريهام عبدالغفور، وخلال المسلسل أكون الأم التى تهتم بالإفطار، وتهتم أيضا بعمل العديد من العزومات لأقاربها.
وضمن هذه العائلة أيضا هناك سناء التى تجسد دورها «روبى» وهى أخت رضا وابنة رمضان وهى فتاة شعبية من حارة شعبية وعائلة بسيطة، إلا أنها متمردة على هذا الوضع وتريد أن تصبح فتاة مثلها مثل فتيات المجتمع وبسبب ذلك يحدث بينها وبين عائلتها خلافات كثيرة بسبب اختلافهم فى التفكير وخاصة أختها التى تتميز بصفات عكسها تماما، وخلال أحداث المسلسل تتقابل مع الفنان شريف سلامة وتنشأ بينهما قصة حب، وتتطور الأحداث بعد ذلك.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
9
 
10
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر