10 معلومات لاتعرفها عن السباق الأشهر على مستوى العالم «Formula 1»

فورمولا 1 فورمولا 1
 
ياسمين منصور

في الوقت الذي يتابع فيه الملايين بحالة من الشغف سباقات سيارات «فورمولا 1» أو «Formula1»، مازال الكثير أيضا يجهل العديد من المعلومات عن هذه المسابقة التى تعد الأشهر على مستوى العالم، والتي ينتظر محبيها موعد انطلاقها كل عام، خاصة محبي السيارات ، وربما لا يعلم الكثير بداية هذه المسابقة، وعن نشأتها الكثير، ومن هنا نقدم بعض المعلومات عن هذا السباق.

1-انطلقت أولى سباقات الفورمولا في العاشر من أبريل عام 1950 بمدينة باو، بعد أن قرر الاتحاد الدولي للسيارات الانطلاق ببطولة عالمية.

2-هناك شروط حاسمة للمشاركة في هذه المسابقة، ومنها أن لا يقل الارتفاع الكلى للسيارة عن 95سم والعرض عن 180سم كذلك لا يقل وزن السيارة عن 600كجم، أيضا يجب أن تحتوى السيارة على مقعد واحد للسائق فقط وغير مسموح بتركيب سقف لها.

3-هناك عشر رايات مستخدمة فى هذه المسابقة «الراية البيضاء، الراية ذات المربعات السوداء والبيضاء، الراية البيضاء والسوداء،الراية الصفراء، الراية الصفراء والحمراء، الراية الزرقاء، الراية السوداء، الراية الخضراء، الراية الحمراء، الراية السوداء مع دائرة برتقالية».

4-الحد الأقصى لعدد الفرق المشاركة في المسابقة يصل لـ13 فريق ولكل فريق سيارتان مما يعنى وجود 26 سيارة على حلبة المنافسة.

5- أما عن فريق خدمة السائقين فيتألف من 300 لـ600 فرد يتواجد منهم 60 شخص على الحلبة.

6-يتم بث البطولة في نحو 200 دولة حول العالم مما يعنى أن هناك الملايين الذين يتابعونها.

7-أصغر فائز ببطولة «الفورمولا 1» كان الألماني «سباستيان فيتل» وكان عمره 21 عاما.

8-انطلقت الفورمولا 1 فى دورتها الجديدة فى السادس والعشرين من مارس الماضي.

9-تواجه الفورمولا1 هذا العام سلسلة من الصعوبات بسبب سوء الطقس بالصين والتي كان من المقرر أن يقام السباق بها اليوم ،الأمر الذي دفع لتأجيله مما يعنى احتمالية حدوث أزمة فى جدول السباقات.

10-يقام السباق الأخير لـ«الفورمولا 1» لهذا العام في السادس والعشرين من نوفمبر بمدينة ابو ظبى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر