محمد الشرنوبى يرفض «الشهرة الوراثية»..ويؤكد:فخر لى غنائى بحفل عمر خيرت

عمر خيرت و محمد الشرنوبى عمر خيرت و محمد الشرنوبى
 
طلعت محمود

بعد حالة الشهرة التى يعيش فيها الآن، وخلال مشاركته الأولى بمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، استطاع الفنان الشاب محمد الشرنوبى أن يخطو خطوات ثابتة خلال طريقه الفنى، ولم يعتمد على شهرة والده الملحن فاروق الشرنوبى، ولكن برزت موهبته التى جمعت بين لونين فنيين مختلفين التمثيل والغناء.. ورغم صغر سنه إلا أنه استطاع أن يثبت لنفسه ولجمهوره أنه جدير بتلك الثقة التى أعطته الشجاعة الكافية ليقف على خشبة دار الأوبرا المصرية، خلال فعاليات المهرجان الأكبر شهرة بالعالم العربى.

وفى حوار له، أكد الفنان الشاب محمد الشرنوبى أنها المرة الأولى التى يشارك فيها بمهرجان الموسيقى العربية، لكنها لم تكن هى الأولى بالوقوف والغناء داخل دار الأوبرا، حيث قام بالغناء فى صغره بأحد العروض المسرحية الغنائية، مشيرا إلى أن مشاركته بالمهرجان تختلف اختلافاً كليا عن غيرها، ولا يمكن مقارنتها، الأمر الذى غمره بسعادة كبيرة، وفخر بخوض مثل تلك التجربة، مشيرا إلى أنها فرصة يتمناها الكثيرون، بالإضافة إلى الوقوف بجوار الموسيقار عمر خيرت.

وأضاف الشرنوبى أنه دائم الحضور لكثير من الحفلات الخاصة بالمهرجان خلال دوراته السابقة، باعتباره واحدا من معجبى سماع الفن الجيد، وكانت آخر الحفلات التى حضرها للفنانة أصالة بالعام الماضى، وأصر على الحضور لسببين الأول حبه الشديد لها ولفنها، وثانيا أنها بمثابة الأخت الكبرى له.

وبالحديث عن كواليس مشاركته بمهرجان الموسيقى العربية، أكد الشرنوبى أنه كان بالفعل تدور عدة نقاشات بينه وبين الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية، وذلك حول مشاركته فى المهرجان، مشيرا إلى أنهما لم يكونا استقرا وقتها على طبيعة هذه المشاركة سواء بغناء مجموعة من أعماله، أم الغناء بإحدى حفلات الفنانة أصالة إذا ما شاركت بالمهرجان، إلى أن تم الاستقرار على مشاركة الموسيقار الكبير عمر خيرت فى حفله.

كما تحدث الشرنوبى عن مدى فخره بمشاركته حفل الموسيقار عمر خيرت خلال فعاليات المهرجان، مشيرا إلى أنه أول لقاء جمعهما خلال استضافتهما ببرنامج "صاحبة السعادة" بناء على طلب خيرت، وهذا ما ترك أثرا بعد حفله الذى أقيم بالبرنامج، منوها أنه لم يحالفه الحظ فى حضور أى من حفلات الموسيقار عمر خيرت من قبل، الأمر الذى أبهره، حيث أشار إلى أن رؤية عمر خيرت تختلف تماما عن سماعه، مضيفا أن مشاركته بحفله خلال المهرجان هو شرف كبير لأى مطرب.

وبسؤاله عن مشاركته مؤخرا فى غناء الأغنية الرسمية لـ"منتدى شباب العالم" أكد على أنه وقع الاختيار عليه عن طريق العرض الذى تلقاه من قبل الشركة المنظمة للمؤتمر، الأمر الذى وافق عليه حيث وجده فرصة جيدة يجب قبولها، مشيرا إلى أن يكون قدم الأغنية وشارك فيها بالشكل الذى يليق ويعبر عن شباب مصر .

كما أشار الشرنوبى إلى أنه غير مقتنع بالمقولة التى تقول "صاحب بالين كداب" فجمعه بين الموهبتين التمثيل والغناء أمر يحثه على بذل الكثير من الجهد إذا ما قرر الاستمرار فى الأمرين معا، منوها بأن عشقه للتمثيل والغناء فى أن واحد ولا يريد ترك أى من الفنين.

وأضاف أنه يستمتع ويحب جميع الأعمال الموسيقية الخاصة بوالده، ولكن أعماله بأفلام المخرج الراحل يوسف شاهين هى الأقرب إلى قلبه، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تجمعه بوالدة أحد الأعمال وأنه لفخر له الغناء من ألحانه.

واختتم الشرنوبى حديثه بأنه يستعد للمشاركة فى مسلسل "كأنه امبارح" بمشاركة العديد من ألمع نجوم الدراما وهم رانيا يوسف، وأحمد توفيق، شيرين رضا، أحمد خليل، محمد سليمان، هدى المفتى، خالد أنور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر