تفاصيل صراع أحمد زكى وحسن يوسف على تجسيد الشيخ الشعراوى

أحمد زكى أحمد زكى
 
نسرين الرشيدى

بدأ إمبراطور السينما أحمد زكى مشواره مع التمثيل من خلال شاشة التليفزيون، وقدم رصيدا حافلا من المسلسلات التى ظلت علامة بارزة فى تاريخ الدراما، وفى تاريخه الفنى أيضا قبل أن تخطفه السينما منها، إلا أن ظلت شخصية الشيخ محمد متولى الشعراوى التى قدمها الفنان حسن يوسف فى مسلسل بعد ذلك بعنوان "إمام الدعاة" من ضمن خطته الفنية لتقديمها، وفى ذكرى إحياء عيد ميلاده نرصد بعض الكواليس الفنية.

حازت شخصية الإمام الجليل وتفاصيلها على إعجاب أحمد زكى، التى كانت ضمن أحلامه، وقرر أن يضمها لقائمة الشخصيات التى جسدها سواء فى السينما أو التليفزيون بداية الألفية الثانية، ولكنه فوجئ بإعلان الفنان حسن يوسف لتقديمه من خلال مسلسل الدرامى، وهو الأمر الذى أزعجه وحاول جاهدا للتواصل مع حسن يوسف لترك المشروع له.

وكانت النجمة شهيرة الصديقة المقربة له ورفيقة مشواره الفنى حلقة الوصل، حيث طلب منها التحدث إلى حسن يوسف والوصول لحل من أجل عدم تجسيده للشخصية، واقتنع حسن يوسف ورضخ لطلبه بعد اتفاق بينهما، ولكن تراجع أحمد زكى عن المشروع ليعود مرة أخرى حسن يوسف له، والذى شهد عودته للساحة الفنية بعد غياب.

إمام الدعاة

إمام الدعاة
 

رصيد أحمد زكى حافل بالأعمال الدرامية المميزة منها مسلسل "الأيام"، الذى جسد فيها شخصية عميد الأدبى العربى طه حسين فى نهاية السبعينات وهو سيناريو وحوار أمينة الصاوى وإخراج يحيى العلمى، وشارك فى بطولته عدد من النجوم منهم يحيى شاهين، أمينة رزق، حمدى غيث، ومحمود المليجى.

الأيام

مسلسل الأيام
 

منهم أيضا تجربته مع السندريلا سعاد حسنى، من خلال مسلسل "هو وهى" منتصف الثمانينات، وهو عمل درامى مكون من عدة حلقات منفصلة، تناقش كل حلقة قضية مختلفة من قضايا الرجل والمرأة وعلاقة كل منهما بالآخر، المسلسل من إخراج يحيى العلمى.

هو وهى

هو وهى
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر