اصبغى شعرك بدون كيماويات وبوصفات طبيعية

صبغ الشعر صبغ الشعر
 
دعاء زكريا

صبغ الشعر احد أهم طرق التغيير وأبعاد الملل عن حياة المرأة، لكن استخدام الصبغات الكيمائية يتسبب فى تلف الشعر، ويتسبب فى سقوطه وتقصفه، موقع instyle، أكد أن هناك طرق طبيعية كثيرة لصبغ الشعر دون اللجوء للكيماويات، من خلال الاعتماد على الطرق الطبيعية.

من هذه الطرق استخدام الليمون للحصول على شعر أشقر: يمكن استخدام الليمون فى تفتيح لون الشعر درجتين، عن طريق تقطيع الليمونة إلى نصفين ووضعه فى الخلاط حتى يصبح عصيرا مع فصل البذور، ووضع العصير فى بخاخ ورشه على الشعر مع الجلوس تحت أشعة الشمس من 15 لـ20 دقيقة،  وتتكرر هذه العملية خلال أسبوع واحد مرتان.

 النسكافيه والكاكاو لشعر بني: يمكن تحضير خلطة باستخدام معلقتين من النسكافيه مع صفار بيضة واحدة، ومعلقتين من الكاكاو ويضاف للخليط ربع كوب زيت سمسم ومعلقتين زيت زيتون، ويوضع الخليط على الشعر ويترك 3 ساعات ثم يغسل جيدا بالشامبو.

الفلفل لشعر احمر: اذا كنتى ترغبين بصبغ شعرك باللون الاحمر، او عمل خصلات حمراء فى شعرك، يمكن استخدام الفلفل الاحمر الحلو، عن طريق غليه وتركه ليبرد، اذا اردتى شعرك احمر بالكامل ضعى عليه الخليط واتركيه ل6 ساعات كاملة، او اذا اردتى عمل خصلات فقط من شعرك باللون الاحمر، فقومى بوضع الخليط على الخصلات وتغطيها بالفويل لمدة 6 ساعات ايضا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر