بكل الألوان.. أبرز أغانى «الوداع» لنجوم الطرب

 
طلعت محمود

"الوداع" كلمة تحمل الكثير من المعانى، وقت الرحيل والذهاب، عندما تصل الحياة إلى مفترق طرق، وتنتهى القصة، وتغلق الأبواب، والكل يذهب فى طريق.

طرق الكثير من نجوم الأغنية العربية، هذا الباب الخاص الذى يبرز كل ما فيهم من أحاسيس ومشاعر، العامل الأساسى بجوار الصوت المتميز لنجاح الأغنية.

وقد حملت العديد من الأغانى عنوان "الوداع"، حتى فى اسمها، ومنها أغنية "وقت الوداع " للنجم تامر عاشور، والتى تكلم فيها عن الوقت الذى يودع فيه الحبيبان بعضهما.

وأيضا أغنية "يوم الوداع " لنجم الطرب العربى جورج وسوف.

ومن جانبه قدم النجم عمرو دياب أغنية "قالى الوداع"، وأغنية "بودعك" للفنان محمد فؤاد، وأغنية الفنان حسين الجاسمى التى حملت نفس الأسم الخاص بأغنية فؤاد "بودعك".

وبالرجوع إلى خانة الذكريات، والبحث بسجلات زمن الطرب الأصيل نجد أبرز أغنيتين حملتا اسم الوداع، وهما أغنية الفنانة اللبنانية فيروز " الوداع"، والفنانة وردة الجزائرية "الوداع".

وأيضا أغنية الفنان مدحت صالح بعنوان "وداع" من فيلم أبو العربى بطولة هانى رمزى، وأغنية الفنان أحمد سعد الأخيرة "نهاية عادية".

 

ولم يقف الأمر إلي هذا الحد بل تخطى حاجز الطرب الأصيل، ونزح إلى أعماق الأغانى الشعبية، ليدخل الفنان الشعبى سمش شهاب إلى هذه القائمة بأغنيته "الوداع"، بالإضافة إلى أغنية "كانت هتفرق فى الوداع" لفريق الأندرجراوند "مسار إجبارى".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر