تفاصيل ندوة سينما الغد بعد عرض الثلاثة أفلام الأولى فى المسابقة

ندوة سينما الغد ندوة سينما الغد
 
محمد زكريا

قال الناقد محمد عاطف، مدير أسبوع الغد الدولى، أحد البرامج الموازية بمهرجان القاهرة السينمائى، إنه سعيد بالمشاركات المصرية التى تقدمت للمسابقة، والتى وصلت لأكثر من 30 فيلما مصريا.

وأعرب عاطف عن سعادته بمشاركة الثلاثة أفلام مصرية التى عُرضت فى افتتاح برنامج "سينما الغد" اليوم وهى "حاجة ساقعة" سيناريو وإخراج عمروش بدر وتكلفته 150 ألف جنيه، و"كل الطرق تؤدى إلى روما" للمخرج حسن صالح وتكلفته 60 ألف جنيه، و"ريد فيلفيت" للمخرجين محمود سمير ويوسف محمود بتكلفة 32 ألف جنيه، ورغم هذا الإعجاب لم يمتنع الناقد من إبداء رأيه فى فيلم "كل الطرق تؤدى إلى روما"، والذى عاتب مخرجه فيه على الصورة القاتمة التى قدمها عن هجرة الشباب للخارج؛ بسبب صعوبة الظروف فى الدولة، مؤكدًا أن هناك الكثير من الدول التى مرت بظروف عسيرة، ومع ذلك لم يهاجر شعبها ومنها باريس.

وأشاد عاطف بالمخرج محمود سمير صاحب فيلم "ريد فيلفيت" منوهًا عن أنه شاهد له فيلما ضمن مشروعه تخرجه من معهد السينما بعنوان "إيمانويل" منذ ثلاث سنوات، وأعجب به كثيرًا، خصوصًا أنه يدور عن فكرة الحديث عن الآخر، وهى التجربة التى يناقشها بتميز فى فيلمه "ريد فيلفيت".

ومن جانبه أعرب أحمد النحاس عن سعادته بمجموعة الأفلام القصيرة التى شاهدها، وطالب القنوات الفضائية بضرورة الاهتمام هذه الأعمال؛ لأنها تناقش أفكار طازجة وجيدة.

ومن جانبه، قال عمروش بدر، مخرج فيلم "حاجة ساقعة" أن فيلمه كان له ظروفًا غريبة وظل معه على مدار عام ونصف، إلى أن تقدم لمنحة مكتبة الإسكندرية وحصل خلالها على 30 ألف جنيه، مؤكدًا أن هناك فهما خطأ عن فكرة الأفلام المستقلة بأنها ترتبط بميزانية ضئيلة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر