صناع فيلم "أبو منجل المتوج": الفيلم يناقش قضية يعانى منها العالمى وإنتاجه مخاطرة تستحق

مهرجان القاهرة السينمائى مهرجان القاهرة السينمائى
 
نسرين الرشيدى
عُرض اليوم الفيلم الصينى "أبو منجل المتوج" ضمن أفلام "مهرجان المهرجانات" على هامش فعاليات الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى بمسرح الهناجر.
 
وعقب انتهاء الفيلم أقيمت ندوة فنية حضرها منتج العمل "دوان بونج"، ومخرجه تشياو وانغ وأدارتها الناقدة ناهد صلاح.
 
وأكد المنتج أنه كان متخوفا من إنتاج الفيلم فى البداية لكونه ينتمى لنوعية أفلام المهرجانات، ويحمل قضية، حيث يناقش ظاهرة التلوث التى تعانى منها الصين والعالم أيضا، وهى النوعية التى لا تجذب الجمهور ويفضل عليها الأفلام التجارية الخفيفة. 
 
واعتبر المنتج أن إنتاج هذا الفيلم كان مخاطرة كبيرة، ولكن تستحق بعد إعجاب الجمهور به على مستوى العالم، من خلال عرضه فى مهرجانات عالمية وخارج الصين.
 
 وأوضح أن هذا الفيلم الثالث الذى ينتجه من تلك النوعية "أفلام المهرجانات"، وسبق له وأنتج فيلمين تجاريين آخرين نالا إعجاب الجمهور أيضاً.
 
أما مخرج الفيلم فقد قال إنه اختار أن يكون الفيلم بالأبيض والأسود ليعبر عن موضوع الفيلم، وقال إنه عندما ذهب لمشاهدة المكان الذى سيصور فيه الفيلم في مدينة شمال غرب الصين، وهى مدينة مشهورة بصناعة الأسمنت الذى يحمل اللونين، فقرر أن يكون الفيلم بالأبيض والأسود تماشياً مع فكرة شهرة المدينة صناعة الأسمنت، وأضاف لذلك المؤثرات البصرية والحسية لتوصيل الرسالة كاملة.
 
وأوضح المخرج أنه تعرض أيضاً لمشكلة هجرة الشباب من القرى إلى المدن، مشيرا إلى أن أغلب الأفلام الصينية تتعرض لتلك المشكلة، فى محاولة لحلها، وحث الشباب على عدم ترك قراهم، والعمل فيها بدلاً من الهجرة للمدن الكبرى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر