صور.. افتتاح معرض «أهل البيت فى مصر»

جانب من افتتاح متحف الفن الإسلامى جانب من افتتاح متحف الفن الإسلامى
 
رنا أبو المجد

افتتح الدكتور السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف ووكيل أول مجلس النواب ، وإلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف، والدكتور محمد أحمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي ، مساء  أمس السبت  معرض التصوير الفوتوغرافي "أهل البيت في مصر" للفنان إسلام يحيى سليم ، في متحف الفن الإسلامي الذي يقام لمدة عشرة أيام في ذكرى المولد النبوي الشريف .

محمود الشريف قام بتفقد المعرض واللوحات المصورة لمقامات ومساجد أهل البيت في مصر ، حيث أشاد بالجهد المبذول من صاحب المعرض لتوثيق تاريخ أهل البيت بمصر وارتباط أهلها بهم .

وقال إن المعرض يعيد إلي الأذهان أهل البيت إلي مصر ، ويقدم نبذة تاريخية علي عظمة ومكانة هذا البلد العظيم مصر ، مضيفا أنه حرص علي حضور افتتاح هذا المعرض تقديرا لهذا الجهد .

ولفت إلى أن رسالة المعرض هي الحفاظ علي حسن الخلق التي أوصانا بها الرسول صلي الله عليه وسلم ، مشيرا إلي أنه يجب نحافظ علي هذه الرسالة ، كما يجب أن نأخذ من أهل البيت العبرة والمثل في السلام والمحبة ، فقد كان منهم علماء في الدين والعلوم وجميع المجالات ، كما كان لهم دور في ارتباط مصر بمحيطها الخارجي .

وأضاف الدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي، أن المتحف يًعد أكبر متحف إسلامي فني بالعالم حيث يضم مجموعات متنوعة من الفنون الإسلامية من الهند والصين وإيران مروراً بفنون الجزيرة العربية والشام ومصر وشمال أفريقيا والأندلس .

 

2
 
4
 
6
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر