أحدثها فيلم طارق لطفى الجديد.. ظاهرة الأرقام تسيطر على عناوين الأفلام

 
نسرين الرشيدى

تضمنت العديد من الأفلام السينمائية على مدار تاريخها عناوين غريبة، حاول صناعها من خلالها جذب الجمهور إليها بشكل تجارى، وسيطرت على هذه العناوين الغموض أحيانا والغرابة أحيانا أخرى، إلا أن هناك البعض الآخر ابتكر نوعا آخر لشكل عناوين الأفلام تنحصر فى رموز بالأرقام تعبر عن مضمون الفيلم.

ويبدو أن النجم طارق لطفى قرر أن يتبع هذه النوعية من خلال أول بطولة مطلقة من خلال السينما بفيلمه الجديد الذى اختار له عنوان "ميه اتنين وعشيرين"، كنوع من الإثارة والتشويق، خاصة أن هذا الرقم الشهير هو رقم النجدة والطوارئ، ويستعد لتصويره.

 

طارق لطفى

طارق لطفى

طارق لطفى لم يكن أول فنان يحمل عنوان فيلمه أرقام بل يعيدنا هذا العمل إلى قائمة كبيرة من الأفلام السينمائية التى حملت أسماؤها أرقام، نرصد أبرزها خلال السطور التالية.

ويأتى فى المقدمة فيلم "678" الذى اتخذ الفيلم عنوانه من رقم أحد الأتوبيسات، 678، اسماً له؛ لكونه مسرحا تتعرّض فيه إحدى البطلات للتحرّش الدائم بالاحتكاك المتعمد، ويُعالج الفيلم قضية التحرش الجنسى، وطرحه قصص ثلاث نساء مِن طبقات اجتماعية مختلفة.

بطولة نيللى كريم وبشرى وناهد السباعى وأحمد الفيشاوى وماجد الكدوانى وعمر السعيد ومن تأليف وإخراج محمد دياب.

فيلم 678

فيلم 678

وينضم له فيلم "واحد صفر" الذى تدور أحداثه فى إطار درامى لسبعة شخصيات مختلفة منها سيدة تبحث عن حياتها من جديد من خلال طلاق معلق فى المحاكم وتحدث هذه الأحداث كلها فى يوم المباراة النهائية لمصر مع الكاميرون بكأس الأمم الأفريقية فى غانا 2008، والتى تنتهى بهدف مقابل لاشىء أى واحد صفر.

بطولة إلهام شاهين وزينة وخالد أبو النجا وزينة ولطفى ليبب وعايدة رياض ومن تأليف مريم نعوم، وإخراج كاملة أبو ذكرى.

فيلم واحد صفر

فيلم واحد صفر

وأيضا فيلم 365 يوم سعادة" الذى تدور أحداثه حول شاب له علاقات متعددة ويرفض الزواج حتى تصادفه فتاة رقيقة تشغل قلبه ويقبل بالزواج منها بعدما يعلم أنها تعانى من مرض خطير وسترحل بعد 365 يوم ويسعى لإسعادها فى آخر أيامها.

والفيلم من بطولة أحمد عز ودنيا سمير غانم ومى كساب ولاميتا فرنجيه وسليمان عيد وصلاح عبد الله وهو من تأليف يوسف معاطى وإخراج سعيد الماروق.

 

365 يوم سعادة
365 يوم سعادة

 

يدخل فى القائمة أيضا فيلم "اللمبى 8 جيجا" الذى تدور أحداثه حول اللمبى ذو الذكاء المحدود وإمكاناته العقلية البسيطة بمهووس علم اخترع شريحة للتحكم فى قدرات عقل الإنسان، يقتنع اللمبى باقتراح الطبيب بتركيب شريحة 8 جيجا فى رأسه ليتحول إلى إنسان خارق يستطيع بمجرد أن تخبره باسمك أن يستدعى كل المعلومات المتاحة عنك ويتحول لإنسان جديد

بطولة محمد سعد ومى عز الدين وحسن حسنى وانتصار وميسرة وعبد الله مشرف، ومن تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج أشرف فايق.

اللمبى 8 جيجا

اللمبى 8 جيجا

يليها فيلم "تمن دستة أشرار" الذى تدور أحداثه حول شاب يدعى مايو وهو نصاب محترف يخوض العديد من المغامرات خلال الأحداث ويشارك فى بعض العمليات مع عدد من أفراد العصابات ويرمز رقم الفيلم لعددهم.

الفيلم بطولة محمد رجب وياسمين عبد العزيز ونيكول سابا وخالد صالح وأحمد راتب ومن تأليف وائل عبد الله وإخراج رامى إمام.

فيلم تمن دستة أشرار

فيلم تمن دستة أشرار
 

أيضا فيلم "العميل رقم 13"  وتدور أحداثه حول رئيس وردية جمرك بمطار القاهرة، تحاول عصابة استخدامه لتسهيل عملياتها المريبة بحكم منصبه بالمطار، في نفس الوقت الذي يستعين به البوليس ويجنده للكشف عن هذه العصابة ويعطوه الرقم 13 ككود حركي. يبدأ شريف في تنفيذ مهمته السرية وإيهامهم بانضمامه لهم للايقاع بهم.

الفيلم بطولة محمد صبحى ولبلبة ونبيل الحلفاوى وصابرين، وإيمان، وعفاف رشاد ومن تأليف محمود فهمى وإخراج مدحت السباعى.

فيلم العميل رقم 13

فيلم العميل رقم 13

ومن هذه الأعمال أيضا فيلم "الزوجة رقم 13" والذى تدور أحداثه حول شاب يمتلك شركة ومتعدد العلاقات النسائية وله 12 زيجة سابقة حتى يتعرف على فتاة جديدة ويقرر الزواج منها لتصبح رقم 13 فى حين يخفى عنها زيجاته السابقة حت تكتشف الأمر وتقرر الانتقام منه.

الفيلم بطولة رشدى أباظة وشادية وشويكار وحسن فايق وعبد المنعم إبراهيم ومن تأليف أبو السعود الإبيارى، وإخراج فطين عبد الوهاب، وتم عرضه عام 1962.

فيلم الزوجة رقم 13

فيلم الزوجة رقم 13
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر