الهوى لا تعاتبه ولا تلومه.. شوف الفنانين اللى غنوا له

عبد الحليم وأم كلثوم وفيروز وفضل شاكر وسميرة سعيد ومحمد رشدى عبد الحليم وأم كلثوم وفيروز وفضل شاكر وسميرة سعيد ومحمد رشدى
 
بسمة شطا

"الهوى هوايا ابنيلك قصر عالى وأخطف نجم الليالى وأشغلك عقد غالى يضوى أحلى الصبايا" الهوى كلمة قد يظن البعض أنها عبارة عن أربعة أحرف وُضعوا بجوار بعضها، ولكن عندما تستمع للعندليب عبد الحليم وهو يتغزل فى هوى حبيبته ستعرف أن هناك حروفا تراها فقط مكتوبة، ولكنها تستطيع أن تتحكم فى قلوب وعقول كثيرة، وإلا لما كان عبد الحليم وباقى المطربين من بعده يخصصون له أغانى باسمه.

"الهوى هوايا أنا الهوى هوايا أرسم صورتك بيدى على النسمة اللى تعدى على الفجر أبو ضحكة وردى على العمر اللى ورايا" من خلال أغنية "الهوى هوايا" استطاع العندليب عبد الحليم حافظ أن يجعل للهوى نصيبا من أغانيه.

ولم يكتفِ العندليب عبد الحليم حافظ بأغنية "الهوى هوايا"، وإنما قدم أغنية أخرى جاءت كلماتها "زى الهوا ياحبيبى زى الهوا وآه من الهوى ياحبيبى اه من الهوى" وكانت هذه الكلمات من أغنية "زى الهوا".

أما عن الست أم كلثوم فتساءلت "هو صحيح الهوى غلاب معرفش أنا والهجر قالوا مرار وعذاب واليوم اليوم اليوم بسنة" وكان هذا حديثها عن الهوى من خلال أغنيتها الشهيرة "هو صحيح الهوى غلاب".

" طاير يا هوى طاير على المينا رايح يا هوا تخبر أهالينا قصة الهوى وتفتن علينا أوعى يا هوا تخبر أهالينا" بصوت محمد رشدى الذى خصص أغنية من ضمن أغانيه عن هوى محبوبته، وتحدث عنها من خلال أغنيته "طاير يا هوى".

"هوا يا هوا يا نسمة صيف رايحة تعدى على روحى وحبيبى خدله يا هوا وياك رسالة وردى يمكن يقرا ويجى حبيبى" إحدى روائع عفاف راضى، أما فضل شاكر فى أغنيته "هوا يا هوا" فكان يتحدث بالفعل عن الهواء، بالإضافة إلى حديثه عن هواه لحبيبته.

أما من بين الأغنيات الأشهر عن "الهوا" بصوت سميرة سعيد مؤخرا أغنية "هوا هوا"، حيث قالت "هوا هوا هوا هوا هوا ملا قلبى وملى عينى هوى أنا مكنش فى مخططاتى يكون هو سبب انبساطى".

أما السيدة فيروز فحتما لا يمكن أن يفوتها الحديث عن الهوى فى أغانيها، فقالت "راجعين يا هوى راجعين يا زهرة المساكين راجعين يا هوى على نار الهوى راجعين"، وذلك من خلال أغنيتها "راجعين يا هوى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر