فى عيد ميلادها.. ماذا قدمت جودى دينش على مدار 58 عاما

جودي دينش جودي دينش
 
دعاء زكريا

تحتفل اليوم النجمة البريطانية جودى دينش بعيد ميلادها 83، جودى بدأت مسيرتها فى نهاية الخمسينات، وقدمت على مدار 58 عاما العديد من الأفلام والمسلسلات الناجحة، التى اعتبرت بصمة فى تاريخ السينما العالمية.

جودى بدأت مشوارها من خلال المسلسل الدرامى Hilda Lessways، الذى عرض فى 1959، فى موسم واحد فقط، وكان من بطولة جودى دينش، بريان سميث، فيوليت كارسون، إيلين أتكينز، ميراندا كونيل، ويليام سكوير.

وقدمت بعدها جودى العديد من المسلسلات الإنجليزية الناجحة، وفى 1965 قدمت فيلم Four in the Morning، الفيلم من بطولة أن لين، جودى دينش، نورمان رودواى، برايان فيلان، ومن تأليف وإخراج أنتونى سيمونز، وتدور أحداثه حول العلاقات الزوجية المتوترة.

فيلم Four in the Morning

 

فيلم Four in the Morning

وانطلقت جودى بعد ذلك فكانت فى العام الواحد تقدم ما يقرب من 6 أو 7 أعمال فنية متنوعة، وفى 1974 قدمت جودى فيلم الإثارة Dead Cert، الذى شاركها بطولته سكوت أنتونى، مايكل ويليامز، نينا توماس، جوليان جلوفر، عن قصة لديك فرانسيسن والإخراج لتونى ريتشاردسون، وتدور أحداث الفيلم هو اثنان من ملاك الخيول يقرران ركوب حيواناتهم والمشاركة فى مسابقة.

فيلم Dead Cert

 

فيلم Dead Cert

وفى 1995 قدمت جودى فيلم GoldenEye وهو فيلم أكشن مغامرات وإثارة من سلسلة العميل 007 شارك فى بطولته بيرس بروسنان، شون بين، إيزابيلا سكوروبكو، فاك جانسن، عن قصة لمايكل فرنس، والإخراج لمارتن كامبل، وفى الفيلم يتعاون جيمس بوند مع الناجى الوحيد لمركز أبحاث روسى مدمر لوقف اختطاف سلاح الفضاء النووى عميل سابق كان يعتقد أنه متوفى.

فيلم GoldenEye

 

فيلم GoldenEye

وفى 2017 قدمت جودى فيلمين من أنجح الأفلام، أولهما فيلم Victoria & Abdul الفيلم من إخراج ستيفن فريرز، ومن تأليف لى هول، اقتباسًا من رواية شيرابانى باسو التى تحمل نفس الاسم، أما بطولة الفيلم فكانت من نصيب جودى دينش وأوليفيا ويليامز وعلى فضل ومايكل جامبون وإدى إيزارد، الفيلم يحكى عن الصداقة القوية التى نشأت بين الملكة فيكتوريا ملكة إنجلترا وأحد الموظفين الهنود العاملين عندها، وكيفية بداية الصداقة وتطورها، خاصة بعد وصولها لشائعات لكونها أكثر من مجرد علاقة صداقة عادية.

فيلم Victoria & Abdul

 

فيلم Victoria & Abdul

وفيلم Murder on the Orient Express، الفيلم مقتبس من رواية اجاثا كريستى، التى تحمل نفس الاسم، وتدور أحداثه فى إطار من الغموض والإثارة حول قاتل داخل قطار فاخر يحتجز عددا من الأغنياء ويطلب منهم حل لغز وإلا تعرضوا للقتل جميعًا، وشارك فى بطولته بطولة جونى ديب، ميشيل فايفر، بينلوبى كروز، ديزى ريدلى، جوش جاد، وهو من إخراج كينيث براناج.

فيلم Murder on the Orient Express

فيلم Murder on the Orient Express

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر