بالإنفوجراف.. معلومات عن مستشارة ترامب المصرية التى استقالت بسبب القدس

دينا حبيب دينا حبيب
 
زكى مكاوى

لا زالت أصداء قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الممثل فى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، تزيد يومًا تلو الآخر حتى وصلت إلى البيت الأبيض ذاته، وذلك بعدما أعلنت العديد من الصحف العالمية أن مستشارة الرئيس الأمريكى ذو الأصول المصرية، حيث إن والدها ووالدتها مصريون، دينا حبيب اعتزمت الاستقالة ردًا على هذا القرار بصفتها عربية من الأساس، بينما أكدت مواقع أخرى أنها استقالت بالفعل وتركت منصبها، وهو الأمر الذى يجعل اسمها يفرض نفسه على الساحة حاليًا، خاصة أن كانت قريبًا للغاية من ابنة الرئيس الأمريكى ايفانكا ترامب وتقوم بإعداد خطة من أجل قرب بنت الرئيس من القضايا النسائية فى العالم.

انفوجراف الساعه 4 عصرا 48757

دينا حبيب نتعرض لها بعدة معلومات فى السطور التالية..

1/ عام 2003 انضمت دينا التى تتحدث العربية بطلاقة، إلى إدارة بوش، وكانت بذلك أصغر مساعد للرئيس داخل البيت الأبيض، حيث كان عمرها 29 عاما فقط.

دينا حبيب

دينا حبيب

2/ متزوجة برجل علاقات عامة اسمه ريتشارد باول ولديهما ابنة عمرها ثلاث سنوات.

3/ دخلها السنوى عالٍ جدا من عملها الخاص، حيث كشفت فى ذمتها المالية عن أنها حققت ومنذ عام 2016 دخلا بلغ 6.2 مليون دولار.

دينا حبيب وترامب.
دينا حبيب وترامب

4/ سبق وتقلدت فى وزارة الخارجية منصبى مساعدة وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس للشئون التعليمية والثقافية، ومنصب نائب وكيل وزارة الشئون العامة والدبلوماسية العامة فى عام 2005، ووصفتها وزيرة الخارجية بأنها "واحدة من أكفأ الشخصيات التى تعاملت معها".

5/ قال عنها ترامب بعد اختيارها فى فريقه يناير الماضى يناير الماضى: "تمتلك رؤية استراتيجية فى برامج المبادرات والنمو الاقتصادى وهى امرأة حاسمة فى العديد من الأعمال الاستثمارية وريادة الأعمال".

دينا حبيب وترامب

                                       دينا حبيب وترامب

6/ سلطت العديد من المواقع الإخبارية خلال الآونة الأخيرة على أنها كانت صاحبة الدور الأكبر فى اقتراب ترامب من الشرق الأوسط.

7/ لا تقتصر علاقة دينا بمصر على أنها من أب وأم مصريان وإنما ولدت فى القاهرة عام 1973 قبل أن تهاجر إلى تكساس وهى فى الـ4 من عمرها.

 

دينا حبيب وايفانكا
دينا حبيب وايفانكا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر